طنجة24_اتهام لشركة أمن خاص بـّالتملص'' من مستحقات مستخدم تعرض لحادث شغل



اتهام لشركة أمن خاص بـّالتملص" من مستحقات مستخدم تعرض لحادث شغل

أضيف في 13 نونبر 2017 الساعة 13:03

طنجة 24 - متابعة

ما يزال الشاب أسامة الشاط، يتلمس مختلف السبل للحصول على حقوقه المادية والمعنوية، بعد عام من نهاية ارتباطه بشركة خاصة للأمن الخاص، بعد تعرضه لحادثة شغل، وجد نفسه على إثرها في حالة بطالة، بعد تملص المشغل من واجباته.

ويقول هذا الشاب، الذي كان يشتغل كحارس أمن خاص لدى شركة "كلينكو"، إنه تعرض قبل حوالي سنة لاعتداء من طرف أحد الأشخاص الذي ضبط داخل المنطقة الصناعية الحرة دون تصريح دخول وهو بصدد حرق أسلاك نحاسية مغطاة بالبلاستيك وذلك من أجل استخلاص مادة النحاس.

ويضيف الشاط في تصريح لجريدة طنجة الإلكترونية، إن الشخص الدخيل، عرضه إلى الضرب على مستوى العين ما تسبب له في ضرر كبير استدعى خضوعه لعمليتين جراحيتين، وهو ما سبق أن أكده في محاضر رسمية مسجلة لدى مصالح الدرك الملكي.

ويورد المستخدم السابق بشركة الأمن الخاص، أن المؤسسة المشغلة، لم تكلف نفسها عناء تعويض مستخدمها والذي دافع بضراوة عن ممتلكات الشركة رغم أن عقود التأمين التي تباشرها الشركة كانت كفيلة بأداء كل التعويضات.

ويعتبر هذا الشاب، أنه تعرض إلى "إجحاف كبير" من طرف الشركة التي تمادت في تماطلها إزاء الوفاء بالواجبات المستحقة نحو مستخدميها الذي تعرض للحادث أثناء مزاولته لمهامه التي تدخل خلالها لحماية ممتلكات الشركة.

وكشف المعني بالأمر أن ذات الشركة منحته نصف تعويضاته التي صرفها دون أن تكمل له كل مستحقاته قبل أن يكتشف فيما بعد أن الشركة والتي تعد إحدى كبريات الشركات بالمغرب والتي تشتغل بالأمن الخاص لم تصرح به لدى الضمان الاجتماعي ولدى شركة التأمين التي تتعامل معها، فضلا عن عدم تكليف محامي الشركة للدفاع عن حقه المدني وهو يهم بحماية ممتلكاتها إلى جانب حفظ سمعة الشركة في المجال التي تشتغل فيه.

ويظل الغريب والأدهى في الأمر أن لا تمنح غالبية الشركات التي تعمل بهذا المجال حقوق مستخدميها والذين يتقاضون اجورا هزيلة نظير اشتغالهم 12 ساعة يوميا دون استفادتهم من حقوقهم المادية كاملة، ودون أن تصرح بعدد منهم لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي وشركة التأمين وهو مايطرح مجددا أكثر من علامة استفهام حول الأوضاع الإجتماعية المزرية التي يعاني منها مستخدميها وتجعلهم تحت وطأة الفقر.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب