طنجة24_العدالة والتنمية يدعو لمراجعة لوائح المستفيدين من أسواق القرب



العدالة والتنمية يدعو لمراجعة لوائح المستفيدين من أسواق القرب

أضيف في 6 يناير 2018 الساعة 21:53

طنجة 24 - متابعة

دعا الفريق الجماعي لحزب العدالة والتنمية بمجلس مدبنة طنجة، السلطات المحلية إلى مراجعة وتدقيق المعطيات المتعلقة بتسجيل مستحقي الاستفادة من المحلات التجارية بأسواق القرب، التي جرت عمليات توزيعها في الآونة الأخيرة، وخلفت ردود فعل احتجاجية في أوساط بعض الباعة الجائلين.

جاء ذلك على متن بيان صادر اليوم السبت عن الفريق الجماعي لحزب العدالة والتنمية الذي يشكل الأغلبية المسيرة لمجلس جماعة طنجة، تلقت جريدة طنجة 24 الإلكترونية نسخة منه.

وقال الفريق الجماعي لحزب المصباح، أنه يتابع عملية التوزيع على المستفيدين من الأسواق الجماعية و أسواق القرب التي أنجزت في إطار مشاريع برنامج طنجة الكبرى، وما تناقلته وسائل الإعلام المحلية منها والوطنية ووسائط التواصل الاجتماعي من أشكال احتجاجية وردود أفعال غاضبة اتجاه الاختلالات التي شابت تدبير هذا الملف انطلاقا من عملية الاحصاء وانتهاء بالتوزيع.

وأعرب الفريق الجماعي، من خلال نفس البيان، عن "تثمينه لأهمية إعادة هيكلة الأسواق الجماعية وأسواق القرب ومأسسة وتنظيم عملها بالمدينة".

كما عبر عن "تقديره البالغ لموقف كل من الجماعة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بخصوص عمليتي التعويض و الاستفادة بسوق أرض الدولة وحرصهما على اعتماد المقاربة التشاركية في تدبير الأسواق بما يحفظ حقوق الجميع".

وفي المقابل، دعا فريق العدالة والتنمية، السلطة المحلية المكلفة "إلى مراجعة وتدقيق المعطيات المتعلقة باحصاء ذوي الحقوق والذين طالهم الحرمان من الاستفادة بكل من سوقي أرض الدولة وبئر الشفا، مع الحرص على اعتماد مقاربة ترتكز على معيار الاستحقاق للمستفيدين ومقتضيات الوضوح والشفافية اللازمتين. ".

وأكد على على أن "تدبير ملف الأسواق يجب أن يتم بمنأى عن أي مزايدات أو تصفية حسابات وفي إطار من المسؤولية القانونية".

ووجه الفيق الجماعي للحزب، دعوته إلى كل متضرر من عملية التوزيع أو من له معلومة عن استفادة أشخاص غير مستحقين اللجوء إلى المؤسسات المختصة والهيآت المدنية الحقوقية منها والسياسية وغيرها لاسترداد الحقوق المشروعة بما يسهم بإيجابية في مواجهة أي متلاعب بمصالح المواطنين بأساليبه اللاقانونية.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- لفد تربح منها القائمون...

غريب الدار

 ( ووجه الفريق الجماعي للحزب دعوته لكل متضرر من عملية التوزيع... اللجوء الى المؤسسات الخاصة والهيات المدنية الحقوقية منها والسياسية وغيره لاسترداد الحقوق المشروعة... ).الظاهر ان هذا الفريق المتكلم يضحك على ذقوننا . ولعل هذا الفريق يحسب نفسه اننا في سويسرا . اننا في المغرب, وما دمت في المغرب فلا تستغرب . اذا ضاع حقك في المغرب فمن سبع المستحيلات ان يعاد لك هذا الحق . اسواق القرب تمت فيها عملية البيع والشراء , وتربح منها القائمون  ( على توزيعها  ) .

في 07 يناير 2018 الساعة 16 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- مجرد مسرحية

طنجاوي وراسي عالي

كفاكم ضحكا على الناس، إنها مجرد مسرحية.
المجلس الجماعي لطنجة الذي يسيره حزب العدالة و التنمية سمن على عسل مع الولاية و يتفقان في كل ما يخص أمور المدينة.
أصلا العمدة العبدلاوي لعبة في يد الوالي اليعقوبي.

في 07 يناير 2018 الساعة 21 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- فشل العدالة والتنمية

طنجوي

نعم لقد استفاد العديد من الاشخاص لا علاقة لهم بالباعة المتجولون والعديد من الذين يستحقون تم اقصائهم لكن السؤال المطروح هو لماذا صوت اغلب الطنجويين على العدالة والتنمية ان لم تكن قادرة على ادارة مثل هذه الملفات وهذا يعني ان الاشخاص الذين يمثلون الحزب في طنجة اما متوطؤن او غير اكفاء لتحمل المسؤولية فقد ابانو في كثير من الملفات عن فشل ذريع

في 08 يناير 2018 الساعة 48 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب