طنجة24_والي طنجة يحرك حملة تنهي احتلال الملك العمومي بالمدينة العتيقة



والي طنجة يحرك حملة تنهي احتلال الملك العمومي بالمدينة العتيقة

أضيف في 5 مارس 2018 الساعة 13:31

طنجة 24 - متابعة

عادت السلطات المحلية بمدينة طنجة، لتشن حملة واسعة من أجل تحرير الملك العمومي، ووضع حد لحالة التسيب التي تشهدها بعض الأحياء والشوارع.

وقادت السلطات المحلية،  صباح اليوم الاثنين، على مستوى المدينة العتيقة، حملة من أجل تحرير الملك العمومي، خاصة في ظل تنامي الباعة المتجولين الذين أضحوا يؤثرون على جمالية المركز.

وشنت مصالح الملحقة الادارية الثانية بتعليمات من الوالي محمد اليعقوبي، لتحرير الملك العمومي من الباعة المتجولين و"الفراشة"، بعدما أضحت جل الفضاءات والشوارع الرئيسية تعيش على وقع الفوضى والتسيب.

وأقدمت السلطات المذكورة على إخلاء مجموعة من النقط والشوارع الرئيسية "باب فحص" وشارع إيطاليا وزنقة السياغين وتحريرها، بعدما ظلت العربات المجرورة تعرقل حركة السير في هذه المنطقة.

وبفضل هذا التحرك، ، "استرجعت" السلطات مساحات واسعة من الملك العمومي كانت محتلة من لدن الباعة الجائلين و"الفراشة"، خاصة الشارع الرئيسي بالمشروع. كما قامت السلطات بهدم مجموعة من الخيام التي كان الباعة المتجولون يتخذون منها مكانا للمبيت، أو لوضع سلعهم.

ودعت ساكنة المنطقة، السلطات إلى تعميم هذه الحملة، وأن تكون مستمرة وألا تقتصر على المناسبات. منوهة بهذه الحملة التي مكنت من إعادة الاعتبار للمنطقة، بعدما كانت تعيش على وقع فوضى عارمة تتسبب في عرقلة السير وإغلاق الطرقات واحتلال الأرصفة الخاصة بالراجلين.

وتأتي هذه الحملة في إطار الدورية التي كان وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، قد وجهها إلى ولاة وعمال الأقاليم، وتنص على ضرورة تحرير الملك العمومي من العربات المجرورة و"الفراشة".

ويطالب السكان السلطات وعلى رأسها الوالي اليعقوبي، بتعميم حملات تحرير الشوارع والأزقة من الباعة الجائلين، الذين يساهمون في عرقلة حركة السير إلى جانب تحويل بعض الأحياء إلى مزبلة كبيرة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب