طنجة24_إهمال مقبرة ''خوصفات'' .. انتهاك حرمة الأموات وخطر يهدد الأحياء



إهمال مقبرة "خوصفات" .. انتهاك حرمة الأموات وخطر يهدد الأحياء

أضيف في 12 ماي 2018 الساعة 17:43

طنجة 24

تحولت مقبرة حي "خوصافات" بطنجة، بفعل الإهمال وغياب الإنارة العمومية، إلى مرتع لمختلف أنواع الممارسات اللاأخلاقية ومسرحا لحوادث "الكريساج" التي يلاحق شبحها سكان الأحياء المحيطة وعموم المواطنين.

وأدى غياب كل من الأمن ومرافق الواجب توفرها في مثل هذه المنشئات، إلى تحول المقبرة الواقعة بالقرب من حدائق المندوبية، إلى وجهة مفضلة لكل من المتشردين وقطاع الطرق، حيث إستغل هؤلاء هذه الظروف السيئة من أجل خلق حالة من الفوضى والتسييب.

وقال عدد من سكان المنطقة في تصريحات لجريدة "طنجة 24" الإلكترونية، إن أعطاب الإنارة العمومية المتكررة في محيط المقبرة وكل من حدائق المندوبية والحدائق المجاورة لساحة 9 أبريل، يجعل  منها ملجأ المنحرفين وقطاع الطرق الذين يتخذونها ملاذا لمختلف أنواع الممارسات غير الأخلاقية، التي تثير حفيظة السكان المجاورين، كما تشكل أيضا مصدر قلق أمني مستمر.

ويقول مواطنون من حي "خوصافات" و "باب فحص" عن خيبة أملهم جراء استمرار هذا الوضع المتردي، مبرزين أنهم كانوا قد علقوا آمالا كبيرة على مشروع إعادة التهيئة المندرج ضمن مخطط طنجة الكبرى من أجل الإهتمام بهذا الفضاء أكثر، مستنكرين في الوقت ذاته عدم تدخل أي جهة سواء المصالح الجماعية أو الشركة المكلفة بتدبير قطاع الإنارة العمومية لمعالجة هذا الوضع.

وأكد المواطنون بهذا الخصوص، أن الحملات الأمنية التي تشمل بين الفينة والأخرى هذه الفضاءات، لم تنفع في إعادة الأمن إليها، حيث يستمر "المنحرفون" وقطاع الطرق كل  مساء في للتوافد على هذه الحدائق من اجل ممارسة أنواع الرذيلة وتعاطي المخدرات، دون مراعاة حرمات بعض المقابر التي ما زالت المنطقة تحتضنها، بعد أن كانت اجزاء شاسعة منها عبارة عن مقابر يرقد فيها موتى أتباع الديانات والثقافات المختلفة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب