طنجة24_بيبيانا.. ولدت ذكرا في طنجة وتحولت أنثى مغرية في اسبانيا



بيبيانا.. ولدت ذكرا في طنجة وتحولت أنثى مغرية في اسبانيا

أضيف في 10 يناير 2016 الساعة 04:00

طنجة 24- محمد سعيد أرباط: بيبيان فيرنانديز (Bibian Fernandez) هي ممثلة ومغنية وعارضة ازياء اسبانية اشتهرت في اسبانيا بجرأتها الكبيرة في السينما، كما اشتهرت بكونها من أشهر ممثلات الاغراء في هذا البلد.

ولدت بيبيان فيرنانديز بمدينة طنجة في 13 فبراير من سنة 1953 تحت اسم مانويل " Mnuel" بمشكل بيولوجي بدت عند ولادتها كذكر، ثم انتقلت رفقة أسرتها إلى مالقة الاسبانية حيث قضت سنوات مراهقتها هناك حيث بدأت مشكلتها البيولوجية تتفاقم، فقررت تصحيح جنسها فتحولت جنسيا إلى أنثى.

وفي بداية شبابها قررت الانتقال من مالقة إلى مدينة برشلونة بحثا عن الأضواء والشهرة في المجال السينمائي والغنائي، وبعد مشاركتها هناك في عدة مسرحيات في دور عرض متعددة تمكنت من الحصول على بداية قوية لها في السينما بمشاركتها في بطولة فيلم (Cambio de sexo) سنة 1977 تحت اسم مستعار اشتهرت به طويلا هو (bibi anderson).

هذه المشاركة فتحت لها باب شهرة واسعة في اسبانيا نظرا للجرأة الكبيرة التي تميزت بها في تمثيل دورها بهذا الفيلم، وهو ما دفع بها إلى استغلال هذه الشهرة وأطلقت أول ألبوم غنائي لها سنة 1980، لقي نجاحا كبيرا إلى جانب بعض الأغاني الفردية التي أطلقتها في بداية الثمانينات.

وفي منتصف الثمنينات تعرفت بالمخرج الشهير الاسباني (Pedro Almodovar) واستقطبها للمشاركة في العديد من أفلامه التي منحتها المزيد من الشهرة حتى صار اسمها ملتصقا بهذا المخرج، غير أن شهرة بيبيان لم تكن بسبب كونها ممثلة تمثل في أشهر الافلام الاسبانية فقط بل نتجت بشكل كبير عن الأدوار الجريئة التي تميزت بأدائها.

جرأتها في التمثيل جعل منها واحدة من أشهر ممثلات الاغراء في اسبانيا، وكانت النجمة المفضلة والحاضرة دائما على صفحات مجلات الاغراء الشهيرة في هذا البلد، طيلة فترة الثمانينات والتسعينات، وذلك إلى جانب عرضها للأزياء باعتبارها واحدة من عارضات الأزياء الشهيرات في اسبانيا.

وفي السنوات الأخيرة تفرغت بيبيان فيرنانديز عن عمر يناهز الستين عاما إلى البرامج التلفزية حيث أصبحت تشارك في تقديم العديد من برامج الواقع بالقنوات الاسبانية، مخلفة ورائها حصيلة بارزة من الافلام التي شاركت فيها تصل إلى 17 فيلما و 6 مسلسلات.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إلينا اسبيخو..ولدت في طنجة وصارت معشوقة جماهير السينما الاسبانية

خوسي لويس ألكاين.. ولد في طنجة وأبدع في التصوير السينمائي

ساندرا. . نهاية غامضة لنجمة ولدت في طنجة وسطعت في اسبانيا

إلينا بنرَوش.. وليدة طنجة الأشهر في تصميم أزياء الفرو

كوليت مارس..ولدت بطنجة وبرزت في السينما الفرنسية خلال الخمسينات

بيدرو أفيلا .. ولد بطنجة وحول القصائد الشعرية إلى أغاني موسيقية

فيرناند مولغار..مخرج سويسري أنجبته طنجة السائرة نحو النسيان

جون لوك ميلنشون.. اليساري القادم من طنجة الذي أراد رئاسة فرنسا

رامون بوينابينتورا... طنجة مكان ولادته وملهمة ابداعاته

كلود جون فيليب ..الطنجاوي الذي هذب الذوق السينمائي للفرنسيين