طنجة24_الطرد يدفع عمال النظافة بالعرائش للإحتجاج على شركة ألمانية





الطرد يدفع عمال النظافة بالعرائش للإحتجاج على شركة ألمانية

أضيف في 12 يناير 2017 الساعة 04:00

طنجة24 - ياسين العماري

 تظاهر العشرات من عمال النظافة بمدينة العرائش، والتابعين للشركة الألمانية "هينكول"، أمس الأربعاء، وذلك عبر قيامهم بقطع الطريق الرئيسية في حي المنار حيث يتواجد مطرح النفايات التابع للمجلس البلدي .

ويعيش عمال الشركة الألمانية المخول لها تدبير قطاع النفايات، منذ مدة أجواء عصيبة، وذلك بعد تعرض حوالي 60 عنصرا منهم للطرد التعسفي، حسب تعبيرهم .

وقال المحتجون، في تصريح لجريدة "طنجة 24" الإلكترونية، إنهم يحتجون ضد ما أسموه طردا تعسفيا في حقهم، معتبرين ما تعرضوا له من طرد خارج التشريعات القانونية، وسيتسبب في ضياع مستقبلهم .

وأشار أحدهم إلى أن العقود التي وقعوها لم تكن واضحة بما فيه الكفاية، مضيفا بأن مسؤولا وعدهم شفهيا بأنهم باقون في الشركة، لكن بمجرد خفوت أجواء الحملات الإنتخابية حتى بدأ تسريح العمال بالعشرات .

وأضاف بأنهم أضاعوا فرص عمل أخرى، بسبب الشركة الألمانية، وذلك بسبب الوعود الفضفاضة التي كان يطلقها هؤلاء، محذرا من أنهم كشباب سيضيعون في الشارع، بعد أن إشتغلوا لمدة خمسة أشهر مقابل ألفين درهم .

وإستغرب العمال الغاضبون من عدم وجود ممثل للشركة الألمانية، بل فقط يتم مواجهتهم بعناصر من السلطة، وكذا أمنيين مستعدين للتدخل من أجل تفريق المتظاهرين بالقوة، وتهديدهم بالسجن في حالة إصرارهم على قطع الطريق.

وقال أحد العمال بأنهم راسلوا باشا العرائش ورئيس المجلس البلدي، لكن دون نتيجة. "بل الأدهى أن الجميع أغلق الهواتف وأقفلوا باب المؤسسات في وجوههم". في الوقت الذي طالب فيه آخر بإعادة أموالهم التي دفعوها للسماسرة والوسطاء الذي أخذوا أموال طائلة وصلت لخمسة وعشرة آلاف درهم، لكل فرد .

وتجدر الإشارة، أن الشركة الألمانية أرسلت عونا قضائيا لإجبار العمال على توقيع منشور يبرئ الشركة من أي تبعات، إلا أن العمال رفضوا التوقيع عليه، محملين المجلس البلدي مآل مصيرهم

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب