طنجة24_العماري: هذه ميزات مشروع ''مدينة محمد السادس طنجة تك'' على الجهة





العماري: هذه ميزات مشروع "مدينة محمد السادس طنجة تك" على الجهة

أضيف في 20 مارس 2017 الساعة 19:52

طنجة 24 - و م ع

أكد رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة  إلياس العماري، أن مشروع إحداث "مدينة محمد السادس طنجة- تيك" الذي ترأس الملك محمد السادس حفل تقديمه والتوقيع على بروتوكول الاتفاق المتعلق به، اليوم الإثنين بقصر مرشان بطنجة، ستكون له انعكاسات إيجابية على أقاليم الجهة.

وأوضح السيد العماري في كلمة أمام الملك محمد السادس، بالمناسبة، أن هذا المشروع الذي تشرف على تنفيذه جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجموعة (هيتي) والبنك المغربي للتجارة الخارجية، سيسهم في خلق مناصب شغل جديدة ستعطى اولوية الاستفادة منها ومن برامج التكوين التي تستلزمها، اقاليم الجهة التي تشكو من ارتفاع في نسبة البطالة.

كما سيتيح المشروع، نقل التكنولوجيات المتقدمة وتعزيز النمو والقدرة التنافسية الاقتصادية بالمملكة، الامر الذي سيمكن هذه الجهة من ان تصبح قاعدة اقتصادية يحتذى بها على الصعيد القاري والدولي.

وذكر بأنه منذ اعتلاء الملك عرش اسلافه ، عرفت جهة طنجة تطوان الحسيمة طفرة نوعية همت مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية والبيئية، وذلك بفضل الرؤية الملكية التي سطرت افق التنمية المستدامة عبر إنجاز العديد من المشاريع المهيكلة من قبيل ميناء طنجة المتوسط، والطرق السيارة والقطار الفائق السرعة والمناطق الصناعية واللوجستيكية واعادة توظيف منطقة ميناء طنجة وغيرها.

وسجل العماري أن هذه الإنجازات بوأت هذه الجهة مكانة مهمة لتصبح ثاني قطب اقتصادي وصناعي على الصعيد الوطني ووجهة جاذبة للاستثمار واستقرار العديد من الشركات والمجموعات الدولية الشيء الذي مكنها من تحقيق نسب نمو سنوية

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

"ميدي1" تعزز مكانتها كأفضل إذاعة إخبارية عامة بالمغرب

نقاش أكاديمي بطنجة حول الوقاية من الظواهر الإجرامية

نقابة الصحافة تحتفي بإذاعي طنجة عبد اللطيف بن يحيى

تمثيلية قوية لطنجة في التحضير لمؤتمر مغاربي بالرباط

الشعبي يدعو الاعلام الاسباني إلى الموضوعية مع المغرب

جريدة إسبانية تنبش في أسرار فيلا "بيرديكارس" بطنجة

رباح: "طنجة المتوسط" عزز حضور المغرب بالبحر المتوسط

الوالي والعمدة يدعوان لتغيير العقليات لإنجاح "طنجة الكبرى"

حضور أميري في افتتاح لقاء حول حقوق الطفل بطنجة

الأميرة للا مريم تحتفي بالطفولة والشباب في لقاء بطنجة