طنجة24_جمعويون بالحسيمة يطالبون بـ''تاكسي بحري'' بين موانئ جهة طنجة



جمعويون بالحسيمة يطالبون بـ"تاكسي بحري" بين موانئ جهة طنجة

أضيف في 19 ماي 2017 الساعة 05:00

طنجة 24 - متابعة

جددت فعاليات جمعوية بمدينة الحسيمة، مطالبتها  بتبني مشروع النقل البحري بين موانئ شمالي المغرب، من أجل الدفع بمسلسل التنمية المندمجة وتثمين المؤهلات الاقتصادية والطبيعية في مختلف مناطق الجهة.

ووجهت جمعية "أفاق"، إحدى مكونات النسيج الجمعوي الناشطة بمدينة الحسيمة، مراسلة إلى رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلياس العماري، تقترح عليه تبني مشروع "النقل البحري بين مدن شمال المغرب".

وحسب مضمون المراسلة التي اطلعت عليها جريدة طنجة 24 الإلكترونية، فغن هذا المشروع من شأنه المساهمة في التنمية المندمجة والمستدامة، وكذا من أجل الدفع بالمجالين التنموي و السياحي للجهة، خاصة على الواجهات البحرية، مع ما توفره هذه البادرة من فرص شغل على المدى القصير و المتوسط.

وأكدت أن من شأن هذا المشروع حسب المراسلة أن يعود بأثر كبير على التنمية بمدن الشمال ككل، حيث من المتوقع أن يوفر عدة مناصب شغل ويدفع بقاطرة السياحة بشكل قوي، عن طريق استثمار الواجهة البحرية المتوسطية والمناظر الطبيعية الخلابة لجبال الريف المطلة على البحر.

أشارت الجمعية من خلال هذه المراسلة إلى أن المشروع سبق لها و أن اقترحته  خلال اللقاء التواصلي الذي عقده رئيس المجلس الجهوي لجهة طنجة تطوان الحسيمة مع هيئات المجتمع المدني بإقليم الحسيمة يوم السبت 26 دجنبر 2015 بالمقر السابق لجهة تازة الحسيمة تاونات بمدينة الحسيمة، من قبل السيد محمد بنصديق عضو المكتب الإداري للجمعية.

و تجد الإشارة إلى أن هذا المشروع لقي صدى إعلامي منقطع النظير، حينما اقترحته الجمعية، و حضي باهتمام واسع من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- الطاكسيات

محمد

اين المشروع طيريفي معلق يربط بين القصبة والمنار قد دشنه جلالة الملك محمد السادس . المشروع الطاكسي يربط بين المدن الشمال فكرة تروج بين طنجاويين مند سنين وخاصة ربط بين الميناء الترفيهي الجديد والقصر الصغير والميناء ميد2 والدالية . تصوروا مادا نجاح هدا المشروع ان تحقق نحن ننتظرونه بكل شوق . اعطوا الرخص استثمار في هدا الميدان .وزد على دالك خاصة في الفصل الصيف الطريق بين القصر الصعير وطنجة مكتدة بالسيارات ادن احسن الوسيلة لتقليص الوقت هو الركوب الطاكسيات البحر وكدالك من اجل النزهة في البحر عبر هده المراكب تر من خلالها مدينة طنجة بشاطئها دهبي ساحر اكيد اي زائر يزور مدينة طنجة لابد له ان يركب على الطاكسي البحري.

في 19 ماي 2017 الساعة 55 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- Bonne chance

Tarik

C'est une très bonne idée sa me plairais bcp de faire Al Hoceima Tanger en mère sa serais formidable surtout en été je souhaite la concrétisation de ce projet

في 19 ماي 2017 الساعة 58 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- طاكسي سياحي

مرشد

نحن في طنجة نعاني من طاكسي خاصة بالسياحة يكون بموانئ و مطارات لقضاء على طفيليين و سماسرة و وسطاء الدين يبيعون و يشترون في سائح الاجنبي,

في 13 يونيو 2017 الساعة 42 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب