طنجة24_الرياح القوية تدفع بتوقف مؤقت لحركة النقل البحري بين طنجة وطريفة



الرياح القوية تدفع بتوقف مؤقت لحركة النقل البحري بين طنجة وطريفة

أضيف في 12 غشت 2017 الساعة 14:11

طنجة 24 - متابعة

في الوقت الذي تشهد فيه حركة العبور بين ضفتي مضيق جبل طارق، نشاطا كبيرا تزامنا مع عودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى أرض الوطن، إضطر القائمون على حركة الملاحة البحرية، على تعليق رحلات السفن بشكل جزئي، بسبب الرياح العاصفية التي تهب على المنطقة منذ مساء أمس الجمعة.

ولجأت سلطات ميناء طنجة المدينة، إلى تعليق كافة الرحلات التي كانت مبرمجة خلال اليوم السبت وغد الأحد، في اتجاه ميناء طريفة، جنوبي إسبانيا، إلى غاية تحسن الأحوال الجوية. بحسب ما استقته مصادر من ميناء طنجة.

ومن جانبها، أعلنت الهيئة المسيرة لميناء طريفة على صفحتها الرسمية بموقع "تويتر" على تعليق أنشطة الميناء واغلاقه في وجه الملاحة البحرية ابتداء من الساعة الخامسة بالتوقيت الاسباني من اليوم، وذلك لنفس السبب المتعلق بالرياح العاصفية.

غير أن الحركة الملاحية بين شمال المغرب وجنوب اسبانيا لم تتوقف بشكل كامل، حيث لازال الربط البحري مستمرا بين ميناء طنجة المتوسط وميناء الجزيرة الخضراء اللذان يقعان بعيدا عن منطقة هبوب الرياح.

ويشكل هذا التوقف الجزئي لحركة الملاحة البحرية، بين ضفتي مضيق جبل طارق، جراء هذا العارض الجوي، الأول من نوعه الذي تعرفه المنطقة خلال فصل الصيف الجاري، حيث ظلت الحالة الجوية على مدى الأسابيع الماضية، تعرف استقرارا مستمرا.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن تبقى الرياح، يوم غد الأحد، شرقية قوية شيئا ما إلى أحيانا قوية بمنطقة طنجة، وستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب المنطقة الشرقية من القطاع الشمالي أو الغربي بباقي الأرجاء.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني