طنجة24_التقلبات الجوية تجعل السباحة خطيرة في شواطئ طنجة وتطوان




التقلبات الجوية تجعل السباحة خطيرة في شواطئ طنجة وتطوان

أضيف في 12 غشت 2017 الساعة 15:30

طنجة 24 – محسن الهاشمي

تشهد الجهة الشمالية للمغرب، خاصة بسواحل طنجة وتطوان، تقلبات جوية مفاجئة منذ ليلة الخميس والجمعة، تتجلى في رياح قوية مصحوبة بالامطار، بالاضافة إلى تغيرات غير متوقعة في حركة الشواطئ.

وقد تم رفع بمجموعة من الشواطئ في باقليم تطوان وعمالة طنجة أمس الجمعة واليوم السبت أعلام الخطر التي تشير إلى ضرورة تجنب السباحة من أجل تفادي أي مشاكل مثل الغرق نتيجة التيارات المائية التي تسحب إلى الداخل.

ووفق ما أعلنت عنه مصلحة الأرصاد الجوية المغربية ليوم أمس، استمرار التقلبات الجوية ببعض السواحل الشمالية، التي يُحتمل أن تتسبب في تغيرات مفاجئة في حركة الشواطئ، وستستمر إلى غاية يوم غد الاحد.

ويُنصح في مثل هذه الاجواء عدم المغامرة والسباحة في الشواطئ التي تعرف تغيرات كثيرة مثل شواطئ عمالة المضيق والفنيدق ومرتيل باقليم تطوان، بالاضافة إلى شاطئ أشقار بطنجة من أجل تفادي وقوع حوادث الغرق.

ويأتي هذا التحذير على بعد يوم واحد من نهاية الأسبوع، الذي تشهد فيه الشواطئ الشمالية اقبالا مكثفا من طرف المصطافين، وهو اليوم الذي يسجل كل فصل صيف أعلى نسب الغرق مقارنة بباقي أيام الاسبوع.

وستبقى الرياح، خلال غد الأحد، شرقية قوية شيئا ما إلى أحيانا قوية بمنطقة طنجة، وستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب المنطقة الشرقية من القطاع الشمالي أو الغربي بباقي الأرجاء.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالساحل الأطلسي. حسب التوقع الذي أعلنت عنه مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب