طنجة24_والي جهة طنجة يفاجئ مستشفى محمد الخامس بزيارة تفقدية



والي جهة طنجة يفاجئ مستشفى محمد الخامس بزيارة تفقدية

أضيف في 13 شتنبر 2017 الساعة 20:57

طنجة 24 - متابعة

 قام محمد اليعقوبي، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الأربعاء، بزيارة تفقدية مفاجئة لمستشفى محمد الخامس بطنجة، حيث وقف على طريقة سير العمل داخل هذا المستشفى والمشاكل التي يعاني منها.

 وقد فاجأت زيارة الوالي الأطقم الطبية داخل المستشفى وحتى نزلاء المستشفى من المرضى، واستنفرت كذلك المصالح الأمنية داخل المدينة، مما جعل الزيارة خطوة غير مسبوقة ومحمودة من طرف الوالي.

 وحسب مصادر طبية، فإن الوالي تفقد عدد من مرافق مستشفى محمد الخامس، واضطلع على كافة المشاكل التي تتخبط فيها بعض الاقسام، كما وقف على بعض الاختلالات التي أساءت لصورة هذا المستشفى كثيرا.

 واضافت ذات المصادر، أن الوالي أمر بإيلاء بعض المرضى بعناية خاصة، كما امر بنقل بعضهم الى مصحات بالمدينة، نظرا لعدم توفر المستشفى على الاجهزة الطبية التي تحتاجها حالاتهم.

 وقد اعطى الوالي تعليمات صارمة لحل بعض مشاكل هذا المستشفى، كما يتوقع أن يعمل في القريب العاجل على اتخاذ اجراءات وتدابير من شأنها أن تغير الكثير من طريقة التسيير التي يعرفها هذا المستشغى الذي يعد الاكبر في المدينة.

 هذا وتجدر الاشارة أن زيارة الوالي التفقدية المفاجئة لمستشفى محمد الخامس قد لقيت استحسانا كبيرا من طرف النشطاء المهتمين بقطاع الصحة في طنجة.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- لا تعليق

طنجة

هذا المذبح او المسلخ الذي يسمى عندهم  ( مستشفى  ) وجب اغلاقه بالشمع الاحمر , او من الاحسن هدمه , وتسويته بالارض . من الخجل والخزي والعار ان يسمى  ( مستشفى  ) , لكثرة الماسي والفواجع والمصائب التي تحدث فيه .

في 14 شتنبر 2017 الساعة 08 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ان لله وانا اليه راجعون

طنجاوي ولد المدينة القديمة

لو كان السيد الوالي يقوم بهده الزيارات المفاجأة المباغثة ولو ثلات مرات في السنة لتحسنت حالة المجزرة  (مستشفى محمد الخامس بطنجة  ) الدي يحوي شمال المغرب بنسبة 80بالمائة لكن هده الزيارة مشبوهة كون ساعة الوالي قد اقتربت ودق طبله مرت سنين على تربعه عرش طنجة ولم يهتم سوى بمنظرها الداخلي حتى انطبق عليها المثل الشعبي : يالمزوق من برا أشخبرك من داخل. المستشفيات العمومية في طنجة كان يضرب بها المثل في عهد الاستعمار حيث يروي لنا أباؤنا وأمهاتنا العناية الخيالية التي كانت تعرفها هاته المستشفيات من كفاءات طبية ونظافة وأكل وحتى الدواء كان بالمجان .كان على الدولة السير قدما بهدا القطاع الحساس وبهدا الحق الدستوري للمواطن لكننا نرى العكس تماما وبكل المقاييس والمعايير ولا ألوم الأطقم الطبية بقدر ما ألوم سياسة الدولة والمتمثلة في وزارة الصحة .فكيف لدولة أن تقوم ولا صحة ولا تعليم فهدا يبشر بكارثة مستقبلية قريبة لامفر منها .فهاده الزيارة سيدي الوالي يجب أن تكون دورية ومصحوبة بقرارات جزرية صارمة حتى يتعض البعض وتترك ماترحم عليه

في 14 شتنبر 2017 الساعة 13 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- وأين العمدة الطنجاوي

حميدو

كان حريا بالعمدة المنتخب من طرف السكان أن يقوم بهذه الخطوة منذ زمان.....

ما دور المنخبين وما جدوى الإنتخابات؟

الوالي لا حق لأحد في محاسبته, والعمدة لا صلاحيات حقيقية لديه, متى نستيقظ

ونطالب بالديموقراطية وربط المسؤولية بالمحاسبة.....؟

في 14 شتنبر 2017 الساعة 25 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني