طنجة24_قصر التازي بطنجة يتحول إلى فندق فخم يفتح أبوابه في 2018



قصر التازي بطنجة يتحول إلى فندق فخم يفتح أبوابه في 2018

أضيف في 14 نونبر 2017 الساعة 12:46

طنجة 24 – عصام الأحمدي

من المنتظر أن تبدأ مؤسسة "كتارا للضيافة"، إحدى كبريات الشركات الخليجية، نشاطها في مجال السياحة بمدينة طنجة، من خلال فندق "قصر التازي"، المرتقب أن يفتتح أبوابه أمام السياح مطلع العام المقبل، بعد انتهاء أشغال تهيئته وتأهيله.

وأكدت الشركة القطرية، نيتها بدء نشاط هذا الفندق الذي من المنتظر أن يعزز العرض السياحي في مدينة طنجة، خلال العام المقبل، ليكون وجهة سياحية قطرية مهمة في المغرب.

وجاءت الإشارة إلى هذا المشروع السياحي القطري في مدينة طنجة، تزامنا مع الزيارة التي يقوم بها الملك محمد السادس إلى دولة قطر، على لسان رئيس مجلس إدارة شركة "كتارا للضيافة"، الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني، الذي أكد أن المشروع سيتم افتتاحه خلال 2018.

وبحسب الشيخ نواف، الذي تحدث في تصريحات نقلتها عنه وكالة الأنباء القطرية، فإن زيارة الملك محمد السادس إلى الدوحة "تبين حرص المملكة الشقيقة على تقوية العلاقات الأكثر من ممتازة مع دولة قطر."، لافتاً إلى أن العلاقات التجارية المتنامية والمشاريع الاستثمارية القائمة بين البلدين.

وكانت مؤسسة "كتارا للضيافة"، قد أطلقت سنة 2014، تأهيل فندق "قصر التازي" بطنجة، والذي يعتبر من بين التحف المعمارية التي تزخر بها المدينة، حيث عينت شركاء دوليين متخصصين في مجال التصميم، من أجل العمل على تطوير هذا الفندق.

ويعتبر "قصر التازي" عنصرا بالغ الأهمية من التراث المعماري لمدينة طنجة، إذ يطل وسيصبح أحد المكونات البارزة من المحفظة المتميزة لشركة "كتارا للضيافة"، التي تشتمل على العديد من وجهات الضيافة المرموقة.

ويشمل مشروع تطوير القصر، الذي يطل على المدينة من أعالي التلال المحيطة بها، إضافة هيكل الخارجي للمبنى، مع إضفاء لمسات من الحداثة عليه، ليوفر أجواء ترفيهية فاخرة، ومفعمة بالتأثيرات الثقافية المحلية والمناظر الطبيعية الخصبة، والمناظر البانورامية للمدينة ومحيطها.

وكانت "كتارا للضيافة" توصلت، سنة 2011، إلى اتفاقية استثمار مع الحكومة المغربية من أجل إعادة تأهيل قصر التازي، وبموجب الاتفاق، تعهدت الشركة باستثمار 55 مليون دولار لتحويل هذه المعلمة المعمارية إلى فندق راق من فئة الخمس نجوم.

ويتألف المشروع من 133 غرفة فندقية فخمة، إضافة إلى وحدتين من الفيلات لكبار الشخصيات، وناد صحي، ومركز للياقة البدنية تبلغ مساحتهما 1400 متر مربع، ومطعمين راقيين، فضلا عن إضافة الكثير من المرافق المعاصرة للمؤتمرات والحفلات، كما سيوفر  أكثر من 200 فرصة عمل لسكان طنجة والمناطق المجاورة له.

وسيكون الفندق بمثابة وجهة فريدة من نوعها على مدار العام، وستصل مساحته الإجمالية إلى 36 ألف متر مربع، وسيضم الحدائق الجميلة المزينة بالنباتات وارفة الظلال، مع تعزيزها باللمسات الجمالية المائية وطبقات من الشرفات التي تحيط بحوض السباحة الخارجي.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

الدورة السادسة لمهرجان طنجة بلا حدود تنطلق نهاية شتنبر الجاري

أيــــــامُ الـتـنـمـــيـة الـمـسـتـدامــة الدورة الثـالثة 21 – 23 أكتوبر 2010

الدورة الرابعة لمهرجان سينما الناشئة بمدينة طنجة

" الاطفال في وضعية صعبة وأطفال الهجرة السرية" محور مناظرة متوسطية بطنجة

المسألة الدينية بالمغرب في ندوة فكرية بطنجة

باحثون يؤكدون بطنجة على دور الجهوية في الرقي بنظام الحكامة

افتتاح فعاليات المعرض الجهوي الأول للكتاب والنشر بمدينة طنجة

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من منتدى ميدايز وسط اتهامات للجهة المنظمة بالتطبيع

" أمبيرطو باستي" يحاضر بطنجة حول النباتات والأزهار في المدينة القديمة

تطوان تحتضن الدورة السادسة للفضاء المتوسطي للمسرح المتعدد