طنجة24_المغرب يستدعي القائمة بأعمال السفارة الأمريكية وعددا من السفراء



المغرب يستدعي القائمة بأعمال السفارة الأمريكية وعددا من السفراء

أضيف في 6 دجنبر 2017 الساعة 13:19

طنجة 24

ذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أنه على إثر قرار الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارتها إليها، وبتعليمات من الملك محمد السادس، أمير المؤمنين ورئيس لجنة القدس، استدعى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، اليوم الأ ربعاء، القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، السيدة ستيفاني مايلي، وسفراء كل من روسيا والصين وفرنسا والمملكة المتحدة المعتمدين في الرباط – باعتبارهم أعضاء دائمين بمجلس الأمن للأمم المتحدة، وذلك بحضور سفير دولة فلسطين بالرباط، السيد جمال الشوبكي.

وخلال هذا الاجتماع، يضيف البلاغ، سلم الوزير رسميا إلى القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، الرسالة الخطية الموجهة من الملك محمد السادس، إلى الرئيس دونالد ترامب، والتي أكد فيها الملك، على انشغاله العميق إزاء الإجراء الذي تنوي الإدارة الأمريكية اتخاذه، مشددا على محورية قضية القدس ورفض كل مساس بمركزها القانوني والسياسي وضرورة احترام رمزيتها الدينية والحفاظ على هويتها الحضارية العريقة.

كما ذكر الوزير بالمساعي والاتصالات المكثفة التي قام بها الملك، مند تواتر الأخبار حول نية الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إلى المدينة المقدسة.

وبعد أن أخبر الوزير السفراء بالرسالة الملكية الموجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، طالب الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بأن تضطلع بكامل مسؤولياتها للحفاظ على الوضع القانوني والسياسي للقدس وتفادي كل ما من شأنه تأجيج الصراعات والمس بالاستقرار في المنطقة.

وفي الأخير، جدد الوزير دعم المملكة المغربية الثابت وتضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني ووقوفها إلى جانبه لنيل حقوقه المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. كما أكد أنه، بتوجيهات مباشرة من الملك محمد السادس وفي إطار تنسيقه المستمر مع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، ستعمل المملكة المغربية مع الجانب الفلسطيني والأطراف العربية والإسلامية والدولية، على المتابعة الدقيقة لتطورات الوضع.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- الفدس للجميع

محمد

القدس لها رب يحميها ولكن مصلحة المغرب فوق كل الاعتبار ستنضاف نقطة الى العدو الجزائري الى الحد الان لم يحركوا ساكنا مختفة ان تغضب عليهم امريكا يجب اخد كل الاحتياط لا نعطي فرصة للعدو ينتهزها نحن المغارب لها نزعة الدينية ومساندة الجيران ولا ننسى ما وقع لنا سابقا الصحراء الشرقية لا نتفاوض مع فرنسا حتى تستقيل الجزائر ولما استقلت نكروا العهد .العرب الاشد كفرا ونفاقا

في 06 دجنبر 2017 الساعة 37 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

استخدام المراهقين الهواتف الذكية لأوقات طويلة يعزز إصابتهم بالاكتئاب

دراسة: التقليل من تناول الملح يغنيك عن أدوية ارتفاع ضغط الدم

مجلة اسبانية تشجع السياح لزيارة شفشاون في شهر دجنبر

محكمة الارهاب تقضي بسجن المرتضى اعمراشا 5 سنوات نافذة

نشرة خاصة تتنبأ بموجة برد حادة في عدة مناطق بجهة طنجة

أكاديمي جامعي يبسط أصول جواز الاحتفال بالمولد النبوي

دراسة: إرهاق وتوتر الآباء قد يحرم الأطفال من الوجبات المعدة منزليا

بعد أسبوع من صلاة الاستسقاء .. "السماء تمطر"الفضة" بالمغرب

يوم احتفل الطنجاويون بـ''الفتح العظيم'' في ذكرى المولد النبوي

مواكب شعبية تطوف شوارع طنجة احتفالا بذكرى المولد النبوي