طنجة24_تلاميذ سابقون بطنجة يلتئمون في مبادرة لإعادة الاعتبار للأستاذ



تلاميذ سابقون بطنجة يلتئمون في مبادرة لإعادة الاعتبار للأستاذ

أضيف في 6 دجنبر 2017 الساعة 13:45

طنجة 24 - متابعة

بعيدا عن أخبار الانفلاتات الأخلاقية والتربوية التي تنبعث من داخل المؤسسات التعليمية، بادر مجموعة من التلاميذ السابقين بالثانوية التأهيلية "مولاي رشيد" بمدينة طنجة، بتنظيم زيارة إلى فضاءهم الدراسي، لتحسيس التلاميذ الحاليين بالدور الذي يلعبه الأساتذة في صقل شخصيتهم و تكوينهم الأكاديمي لمواجهة الحياة العملية مستقبلا.

وجاءت هذه الزيارة، التي شكلت همزة وصل بين الجيل القديم والجديد من تلاميذ الثانوية، تفاعلا مع دعوة اطلقها عدد من نشطاء التواصل الاجتماعي، من أجل التحرك الإيجابي إيزاء المظاهر السلبية التي تنخر فضاءات المؤسسات التعليمية، خاصة فيما يتعلق بحوادث الاعتداءات التي يقوم بها بعض التلاميذ في حق أساتذتهم.

وتضمن برنامج الزيارة، جلسة مع مجموعة من الأطر التربيوية بالمؤسسة وطاقمها الإداري، بمعية جمعية نشطاء جمعية قدماء تلاميذ الثانوية وجمعية آباء وأولياء التلاميذ، حي تم التداول خلال اللقاء حول أبرز الإشكالات التيتعاني منها المنظومة التربوية، واقتراح سبل للنهوض بها.


وأكد أصحاب المبادرة، على ضرورة تكريس هذا النوع من التحركات، التي من شانها التحسيس بالمكانة الاعتبارية لأسرة التعليم، داعيين أقرانهم من قدماء المؤسسات التعليمية إلى القيام بمبادرات مماثلة من شانها أن تساهم في تطويق مختلف المظاهر السلبية.

أيمن الزبير الواسيني، أحد التلاميذ القدماء بانوية "مولاي رشيد" المشاركين في هذه المبادرة، أوضح أن "بعض الأحداث الفارقة، مثلما حدث من اعتداءات على الأساتذة في بعض المؤسسات التعليمية، تفرض تحركات من طرف فعاليات المجتمع المدني".


ورأى الواسيني، في تصريح لجريدة طنجة 24 الإلكترونية، أنه من الضروري "إيجاد أجوبة شافية للأسباب التي أوصلت المؤسسات التعليمية إلى هذا الحد، (..) و ضرورة إعادة الاعتبار إلى أطر وأسرة التعليم". مؤكدا أن الرسالة المقصودة من هذه الزيارة أنه "مازال هناك فسحة من الأمل وضرورة تجنب الأحداث التي شاهدناها خلال الأسابيع والشهور القليلة الماضية".

من جانبه، أبرز عزيز اغبالو، أن الهدف من هذه المبادرة هو "تجاوز الصورة السيئة والمظلمة للوضع داخل المؤسسات التعليمية، واستعادة أوج ومجد العلاقة الطيبة بين الأستاذ وتلاميذته".

وأضاف هذا التلميذ السابق بالثانوية، ان الزيارة "شكلت كذلك مناسبة للتعبير عن عرفان هذا الجيل من القدماء، لأساتذتهم و للمدرسة العمومية التي خرجت اطرا واعدة على مستوى القطاعين العمومي والخاص".

 

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- شكرا موقع طنجة 24

عزيز اغبالو

لا يسعني إلا أن أشكر فريق عمل موقع طنجة24 و على رأسهم الصديق ياسين العشيري على هذه التغطية الرائعة للزيارة التي قمنا بها إلى ثانويتنا و ذلك لرد الاعتبار للمدرسة العمومية و عرفانا بالجميل لأساتذتنا الأجلاء. و القادم أجمل إن شاء الله

في 06 دجنبر 2017 الساعة 24 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

استخدام المراهقين الهواتف الذكية لأوقات طويلة يعزز إصابتهم بالاكتئاب

دراسة: التقليل من تناول الملح يغنيك عن أدوية ارتفاع ضغط الدم

مجلة اسبانية تشجع السياح لزيارة شفشاون في شهر دجنبر

محكمة الارهاب تقضي بسجن المرتضى اعمراشا 5 سنوات نافذة

نشرة خاصة تتنبأ بموجة برد حادة في عدة مناطق بجهة طنجة

أكاديمي جامعي يبسط أصول جواز الاحتفال بالمولد النبوي

دراسة: إرهاق وتوتر الآباء قد يحرم الأطفال من الوجبات المعدة منزليا

بعد أسبوع من صلاة الاستسقاء .. "السماء تمطر"الفضة" بالمغرب

يوم احتفل الطنجاويون بـ''الفتح العظيم'' في ذكرى المولد النبوي

مواكب شعبية تطوف شوارع طنجة احتفالا بذكرى المولد النبوي