طنجة24_الحكومة تستنكر إعلان الإدارة الأمريكية القدس عاصمة لإسرائيل



الحكومة تستنكر إعلان الإدارة الأمريكية القدس عاصمة لإسرائيل

أضيف في 7 دجنبر 2017 الساعة 15:32

طنجة 24 - و م ع

استنكر رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، إعلان الإدارة الامريكية القدس عاصمة لإسرائيل.

 وأكد السيد العثماني في كلمة استهل بها الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي الخميس، أن المغرب "كان وسيظل دائما داعما لحقوق الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل تأسيس دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف"، مشددا على أن هذا الأمر "خط أحمر لا يمكن التساهل فيه أو التراجع عنه".

 وذكر رئيس الحكومة بالرسالة التي وجهها العاهل المغربي الملك محمد السادس إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمجرد ما لاحت أولى إرهاصات هذا القرار الأمريكي، والتي عبر من خلالها عن قلق المملكة المغربية وقلق المجموعة الإسلامية، التي يمثلها العاهل المغربي بصفته رئيسا للجنة القدس الشريف وعن الرفض لهذه الخطوة وتأثيراتها الخطيرة على المنطقة.

 كما شدد على أن "الموقف المغربي واضح وصريح، وهو ما تم التعبير عنه في مضامين بلاغ وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، الذي استنكر القرار الأمريكي لأنه يخالف الواقع الطبيعي، ويخالف الحقيقة التاريخية ويناقض الشرعية الدولية وعدد من القرارات الأممية الصريحة والواضحة".

 وذكر أيضا بقيام وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، بتعليمات سامية من الملك محمد السادس، باستدعاء سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن المنتدبين في الرباط، وإبلاغهم الموقف المغربي، بحضور السفير الفلسطيني، مبرزا أن هذه الخطوة "دلالة كبيرة على التزام المغرب بدعم الشعب الفلسطيني، حتى يسترجع حقوقه كاملة ويؤسس دولته المستقلة، عاصمتها القدس الشريف".

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- اين الحوار الاجتماعي

محمد

هده الاشياء لا تهمك بعيدة عنك . قهرتمونا مند ان تسلمت السلطة للعدالة والنتمية الشي الوحيد كنتم تخدمون عليه هو الصندوق المقاصة .لا شي عندكم تقدموه لنا سوى ارتفاع الاسعار في المحروقات والتدمير القدرة الاشرائية وهل يعقل اجير اجرته 2800 تحسبونه الطبقة الوسطى .هل يستطيع ان يعسش بها في المدن كطنجة والدارالبيضاء ومراكش والرباط وغيرها الحكومة الحالية ما تبقى لها من السنين ستقضيه فقط رفع ثمن قنينة الغاز . اما الرئيس الامريكي فقد وعد بالكلمة اما انتم يا من تدعون بالاسلام هل وعدتم بزيادة في الاجور اين هو الحوار الاجتماعي . لا يعلم مادا تريدون او تخططون الله يعلم بهده الامور لا ارى سوى السواد هل يعقل ان نشتري قنينة 120 درها .اما من تدعون الفقراء فهم اغنياء . فقير له 4 او 5 فتيات يخدمن في المعامل يوفرن مبلغ شهري تزيد على 10000 درهما اما الطبقة الوسطى ليس لها الشي لانها تصرف ما تكسبه .اتقوا الله في الشعب الصوت الشعب هو الصوت الله في ارضه بارك . اما امريكا فالشعب الغني اما القدس فلها من يحميها .

في 07 دجنبر 2017 الساعة 14 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني