طنجة24_تقليص ''لارام'' لخطوطها يبوأ مطار طنجة مستويات متدنية وطنيا




تقليص "لارام" لخطوطها يبوأ مطار طنجة مستويات متدنية وطنيا

أضيف في 18 نونبر 2014 الساعة 13:25

طنجة 24 -  محسن الصمدي: سجلت حركة النقل الجوي للمسافرين، ما بين شهري يناير وأكتوبر الماضيين، انخفاضا ملموسا على مستوى مطار إبن بطوطة الدولي بطنجة، بنسبة تفوق 1,6 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وأفادت معطيات المكتب الوطني للمطارات، بأن عدد المسافرين المتوافدين على مطارات المملكة من مختلف أصقاع العالم، عرف إرتفاعا في هذه الفترة الزمنية، بإستثناء مطار طنجة الذي شهد انخفاضا ملحوظا، مسجلا بذلك أسوء المعدلات على المستوى الوطني بعد مطار بوعرفة.

وساهم في وقوع هذا التراجع الكبير في مستوى إقبال المسافرين على مطار طنجة، إلغاء شركة الخطوط الملكية المغربية لعدد كبير من الرحلات التي تربط طنجة بمختلف العواصم والمدن العالمية.

وقامت "لارام" بإلغاء رحلاتها التي تربط طنجة بكل من برشلونة ومدريد الإسبانيتين، بالإضافة إلى العاصمة الإنجليزية لندن، كما قلصت رحلاتها إلى بروكسيل البلجيكية وأمستردام الهولندية من ثلاث رحلات إلى رحلة واحدة، وإلى رحلتين عوض أربع رحلات إلى باريس الفرنسية.

وكانت مجموعة من الفعاليات الإقتصادية والسياحية بالمدينة قد إستنكرت هذا القرار، مؤكدة أنه سيتسبب لا محالة بزعزعة الإقتصاد المحلي والوطني، حيث عبرت غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بطنجة، عن تنديدها وإستياءها العميق لهذه الخطوة، معتبرة أنها تتنافى ومسلسل التنمية التي تعرفه مدينة البوغاز، والذي يقضي دعم الإستثمار وتكريس الجهود من أجل دعم منتوج المدينة السياحي والإقتصادي، خصوصا في ظل مشروع "طنجة الكبرى".

وفي سبيل إيجاد حل لهذه المعضلة، طالبت الغرفة من الشركة، بالتراجع عن هذا القرار المجحف في حق المدينة، وإستشاراتها مستقبلا قبل الإلتجاء إلى مثل هذه الخطوات، وكذا التدخل الفوري والعاجل لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك من أجل الحد من هذه العراقيل التي تهدد النهضة التنموية للمدينة وتساهم أيضا في المس بالإقتصاد الوطني.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- طنجة مهملة من قبل الخطوط المغربية

sami

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل تعلمون أن هناك فقط رحلة واحدة يوميا من الدارالبيضاء الى طنجة في الساعة 2315 وهذه الطاترة تبات في طنجة وتغادرها في تمام الساعة 0600.
تصورو مسافر مثلي يصل الى كازا من خارج المغرب الساعة 1830 وينتظر حتى الساعة 2315 واحيانا أصل كازا الساعة 1300 يعني 10 ساعات انتظار في مطار كازا ، أما العودة من طنجة الى كازا فهي على الساعة السادسة صباجا ومغادرتي من كازا الساعة 2030 يعني 13 ساعة انتظار.
لماذا لا تعامل طنجة بما تستحق من عناية

في 18 نونبر 2014 الساعة 31 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

مركز اتصال إسباني جديد يختار طنجة لتسويق خدماته

مشروع سياحي بطنجة يكبد خسائر مالية جسيمة لشركة كويتية

اتصالات المغرب تبدأ بتهييئ شبكة 4G بطنجة وسط تشكيك الزبناء

ندرة الأراضي ونفور المواطنين يخلق حالة ركود عقاري بطنجة

شركة إماراتية تفتتح مصنعا لصناعة السجائر بطنجة

ارتفاع مبيعات المنازل بإسبانيا خلال الربع الثالث من 2014

تقرير رسمي يرصد تراجع حجم المعاملات العقارية بطنجة

خبراء: إسبانيا تعول على البنوك الإسلامية لحل مشاكلها الإقتصادية

دعم أمريكي للمغرب لإنشاء وحدة تخزين جديدة بميناء طنجة المتوسطي

''وفا بنك'' تطلق خدمة '' PayPal'' لأول مرة في المغرب