طنجة24_سلطات طنجة تمتص غضب المهاجرين الأفارقة وترخص لهم بإحداث جمعية




سلطات طنجة تمتص غضب المهاجرين الأفارقة وترخص لهم بإحداث جمعية

أضيف في 2 أبريل 2015 الساعة 06:05

طنجة 24 - السعيد قدري : علمت جريدة "طنجة24" الالكترونية ان السلطات المحلية وافقت مؤخرا لبعض المهاجرين الافارقة بانشاء جمعية خاصة تعنى بشؤونهم وذلك بحي العرفان بالزياتن.

ووفق المعلومات المتوفرة فانه تم انتخاب رئيس للجمعية وهو معهاجر من جنسية غينية وقد تم منحه وصل الايداع الخاص بالجمعية، مصادرنا ذكرت ان السلطات المحلية ووسط تكثم شديد عملت منذ اشهر على اخراج الجمعية الى حيز الوجود رغبة منها في امتصاص الغضب الشديد الذي تعيشه ساكنة الحي الذي تقطنه عدد من الاسر الى جانب مهاجرين سريين يتخدون بعض البيوت في الاقامات المنتشرة بالمكان كملاذ اخير قبل الهجرة بطرق مختلفة نحو اسبانيا .

سكان الحي ووسط استغراب شديد عبروا عن تذمرهم الشديد واستنكارهم لما وصفوه بتواطؤ السلطات المحلية بمدينة طنجة في منح ترخيص لانشاء الجمعة لهؤلاء المهاجرين القادمين من دول جنوب الصحراء ، وقال عدد من السكان في اتصال مع "طنجة24" انه في الوقت الذي فشلت فيه السلطات في ايجاد حلول جدرية وواقعية ترمي بالاساس الى طرد هؤلاء المهاجرين من المنازل التي تعود للخواص والتي اصبحت محتلة ، قامت بمنح السند القانوني في استمرار تواجد هؤلاء المهاجرين الذين تسببوا اكثر من مرة في مشاكل عديدة وصلت حد التهديد بالقتل ناهيك عن وجود عصابات لترويج المخدرات القوية في غياب أي استراتيجية امنية لمكافحة الظاهرة.

في سياق متصل كشف مهاجر سري في تصريح خص به الجريدة الالكترونية ان الهدف وراء انشاء الجمعية يعود بالاساس الى محاولة وضع تصور خاص يقضي بامتصاص غضب سكان المنطقة الذين ما يزالوا ينظرون بعين الريبة من تواجد المهاجرين القادمين من دول جنوب الصحراء.

ويرى المهاجر الافريقي الذي حصل مؤخرا على بطاقة الاقامة ان من شان ذلك وضع حد لحالات الغليان التي يشهدها حي العرفان بالزياتن منذ سنوات بين المهاجرين السريين وعدد من ساكنة الحي .

تبقى الاشارة الى ان جحي العرفان بالزياتن يعد من بين الاحياء التي تشهد كل سنة توافد عدد كبير من المهاجرين الافارقة حيث يعمد هؤلاء الى احتلال بعض المساكن والاقامة بها قبل الهجرة سرا الى اسبانيا ، كما نشير الى ان حالات اعتدتداء شهدها الحي اكثر من مرة كما كان الحي مسرحا لجريمتي قتل ذهب ضحيتها مهاجرون سريون.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- هؤلاء الافارقة السود

حي العرفان

مرارا وتكرارا طلبنا بطرد هؤلاء الافارقة السود قبل ان يستفحل امرهم . فلا خير فيهم , اينما حلوا وارتحلوا واينما ولوا لا يأتون بخير .

في 02 أبريل 2015 الساعة 41 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- chof lhal 3la mowatin maghribi 3la dal wasalo fablado

ahmed

had mohajirin wach ma3Andom chkon iwa9fom 3alahadom L3Arfan 2 1 machakil machhal hadi mowatin kayastana had lForsa 3ati raz9o bach itkamal binaE imchi isakno ithana man lakra otaslo 3lihom had afarica

في 02 أبريل 2015 الساعة 59 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ayna hiya warda

warda

kayatharcho bansa darjal okaykalso fachawari3 fabiban alah omahada monkar fayan solta fayan l;aman watani kanakrah had solta dazbal li3andna siyasa ta9achof tfoo

في 02 أبريل 2015 الساعة 08 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- hagra

tanjawi

ana 3andi dar fl 3irfan jit dek nhar nchoufa jbar ktar m 25 wahid fiha fhal sardin hada hda hada wemli dort fihoum 9aloli hak ha nimra d siyed lisekena f darek mli 3ayet f dek nimra jawebni m9adem wmli dort fih 9ali sir 3mel chikaya n wakil malik wa 3ibad lllaaaaah wach ana mesta3mar f bladi wa alaho ma hada mounkar akhouti wach me9adem kayjibom yseknoum f dior nas wmli tehdar m3ah y9olek sir d3i lemen ghand3i wach had africanos wela ghand3i had chitan d me9adem

في 02 أبريل 2015 الساعة 26 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- مواطن 1

maroc

hhhhh 3ik o fike oridbalik fi terik .hadichi me3adil o mesno3 hite 9alik lo3bat siyasa

في 08 أبريل 2015 الساعة 19 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب