طنجة24_مطالب بفتح تحقيق في ادعاءات بمقتل مهاجرين بضواحي سبتة



مطالب بفتح تحقيق في ادعاءات بمقتل مهاجرين بضواحي سبتة

أضيف في 9 يناير 2017 الساعة 20:00

طنجة 24 – سلوى العيدوني

طالبت لجنة عامة تمثل هيئة المحامين الاسبان في بلاغ صادر عنها، بفتح تحقيق بشأن ادعاءات تتحدث عن مقتل مهاجرين سريين اثنين بمنطقة بليونش بضواحي سبتة المحتلة خلال محاولة جماعية لاقتحام الاسيجة الحدودية في 1 يناير.

ووقع مجموعة من المحامين الاسبان، بما فيهم هيئة ممثلة للمحامين بمنطقة الاندلس على عريضة، تدعو الجهات المعنية الاسبانية والمغربية، بالتحقيق في تلك الادعاءات التي أعلنت عنها بعض الجمعيات الحقوقية.

وكان من بين المداعين الاوائل بمقتل مهاجرين سريين بضواحي سبتة المحتلة خلال محاولة الاقتحام الجماعية صبيحة 1 يناير، أسقف الكنيسة الكاثوليكية بطنجة، سانتياغو أغريلو، الذي تحدث عن مقتل مهاجرين اثنين أحدهما من جنسية كاميرونية والاخر من دولة غينيا كوناكري.

وطالب المحامون الاسبان بفتح تحقيق في هذه الادعاءات، لمعرفة الحقيقة، وانصاف الضحايا، بالاضافة إلى ضرورة تثبيت مبادئ حقوق الانسان، ومعاملة المهاجرين السريين بطريقة انسانية تحترم حقوقهم وتنهي معاناتهم.

وتجدر الاشارة في هذا السياق، أن صبيحة 1 يناير الماضي، شهدت اقدام أزيد من ألف مهاجر سري بمنطقة بليونش على القيام بمحاولة جماعية لاقتحام الاسيجة الحدودية لسبتة المحتلة لدخول المدينة، إلا أن محاولتهم تم احباطها بعد تدخل عناصر القوات المساعدة المغربية والحرس المدني الاسباني.

وتحدث عدة مصادر اعلامية وحقوقية مساء ذلك اليوم، عن محاولة اقتحام عنيفة، أدت إلى اصابة 50 عنصرا امنيا مغربيا و5 من عناصر الصليب الاحمر، واصابة حوالي 200 مهاجر سري بجروح متفاوتة الخطورة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني