طنجة24_''مجلس أبرشان'' يرصد اعتمادات لدعم قطاعات اجتماعية بقرى طنجة




"مجلس أبرشان" يرصد اعتمادات لدعم قطاعات اجتماعية بقرى طنجة

أضيف في 9 يناير 2017 الساعة 23:40

طنجة 24

ستحظى مجموعة من الجماعات الترابية التابعة لعمالة طنجة أصيلة، بدعم من طرف هذه الأخيرة، بموجب جملة من الاتفاقيات، شكلت محور أشغال الدورة العادية لمجلس العمالة، التي التأمت يوم الاثنين، وتم خلالها المصادقة على جميع نقاط جدول الأعمال، ضمنها اتفاقيات الدعم المذكورة.

وسيخصص مجلس عمالة طنجة أصيلة، الذي يترأسه عبد الحميد أبرشان عن حزب الاتحاد الدستوري، بموجب الاتفاقيات المصادق عليها، دعما ماليا لفائدة الجماعات الترابية الواقعة ضمن نفوذ العمالة، يمته 60 مليون سنتيم سنويا لكل سنة، وهو المبلغ المرصود لتمويل خدمات مرتبطة بالصحة والتعليم.


وفي نفس الإطار أيضا، خصص المجلس الاقليمي نحو 20 مليون سنتيم، لتغطية تكاليف الأشغال المرتبطة بتزويد مجموعة من المداشر بالماء الصالح للشرب بمجموعة من المداشر التابعة لجماعة "الساحل الشمالي"، في سياق اتفاقية مع هذه الأخيرة مع مجلس العمالة.

وقام المجلس كذلك بمناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية المزمع عقدها مع جماعة الساحل الشمالي، وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحويل اعتماد محدد بأكثر من عشرون مليون سنتيم، لتغطية تكاليف الأشغال المرتبطة بتزويد مجموعة من المداشر بالماء الصالح للشرب.

كما صادق المجلس الاقليمي كذلك، على برمجة فائض السنة المالية المنصرمة لفائدة تمويل أنشطة تخدم الجانب المتعلق بالتكوين والتشغيل على مستوى العالم القروي. كما تمت المصادقة على وضع برنامج تشاركي بين مجلس العمالة والقطاعات المعنية، وعقد لقاءات مع رؤساء الجماعات التابعة للنفوذ الترابي، للتنسيق والتشاور والتعاون من أجل التوفر على كل المعطيات.


 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب