طنجة24_الزيارة الملكية لطنجة تعجل بانطلاق أشغال مركز صحي ببني مكادة





الزيارة الملكية لطنجة تعجل بانطلاق أشغال مركز صحي ببني مكادة

أضيف في 19 مارس 2017 الساعة 16:27

طنجة 24 - جمال الصغير

موازاة مع استعدادات مدينة طنجة، للزيارة الملكية وما يواكبها من أشغال تعبيد الطرق وتزيين الأرصفة، انطلقت بناء أساسات مشروع المركز الصحي، الذي كان الملك محمد السادس، قد أعطى انطلاقة أشغاله، أواخر شتنبر الماضي بمنطقة بني مكادة.

وقد تم الشروع في أشغال إنجاز هذا المشروع، بتسييج الوعاء العقاري، الذي من المنتظر أن يحتضن هذا المركز الصحي، الذي تشرف على إنجازه مؤسسة محمد الخامس للتضامن، كما تم نصب رافعات وآليات في فضاء الأشغال، إيذانا ببدء عمليات وضع أساساته.

ولاحظ مراقبون، تأخرا لافتا في بدء هذه الأشغال، حيث ظل الوعاء العقاري الذي كان سابقا فضاء للسوق المركزي بني مكادة، منذ تاريخ إعطاء انطلاقتها من طرف الملك محمد السادس، عبارة عن موقف للسيارات، إلى غاية الأيام الأخيرة.



وتبلغ القيمة المالية لإنجاز مشروع "مركز صحي للقرب - مؤسسة محمد الخامس للتضامن" ببني مكادة، الذي كان الملك محمد السادس،قد أعطى انلاقته بتاريخ 30 شتنبر الماضي.

ويشكل هذا المركز الذي سيشيد على قطعة أرضية مساحتها 6000 متر مربع، جزءا من مخطط العمل الذي تشرف عليه مؤسسة محمد الخامس للتضامن، والرامي إلى دعم القطاع الصحي الوطني، لاسيما من خلال تعزيز عرض العلاجات المتوفرة، وإحداث شعبة لعلاجات القرب الموجودة في متناول الساكنة، وإدماج مقاربة اجتماعية تكميلية ضمن آليات مصاحبة المرضى والمستفيدين.

وسينجز “المركز الصحي للقرب- مؤسسة محمد الخامس للتضامن”، الذي يعد بنية طبية وسيطة بين المراكز الصحية الأولية والمركز الاستشفائي الجهوي، في أجل 24 شهرا، وسيشتمل على وحدة للمستعجلات الطبية للقرب، وأقطاب للاستشارات الطبية المتخصصة والأمراض المزمنة، وأمراض العظام والمفاصل، وإعادة التأهيل الوظيفي، وطب الفم والأسنان.

 كما سيشتمل على قطب لصحة الأم والطفل يضم وحدة للولادة ومصالح لأمراض النساء والتوليد، وطب الأطفال، والطب الوقائي والترويجي، فضلا عن قطب طبي- تقني مزود بوحدة للاستغلال خاصة بالفحص بالمنظار والأشعة، ومختبر للتحاليل البيولوجية، وجناح للعمليات، وقاعات للاستشفاء وصيدلية.

 ويأتي هذا المشروع الذي يعد ثمرة شراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن، ووزارة الصحة، وولاية جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، لتعزيز مختلف الأعمال المنفذة من طرف المؤسسة بشمال المملكة، بما يجسد خير تجسيد الالتزام متعدد الأبعاد والمتنوع للمؤسسة من أجل رخاء ورفاهية الساكنة المعوزة.

تجدر الإشارة، أن مقاطعة بني مكادة، بتاريخ 26 شتنبر 2013، كانت قد شهدت انطلاقة المشروع المندمج "برنامج طنجة الكبرى"، حيث تستأثر المنطقة بحظ وافر من من المشاريع التنموية المندرجة ضمن هذا البرنامج، وأيضا برامج أخرى على غرار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب