طنجة24_جهود أمنية تجهض جرائم عابرة للحدود بميناء طنجة المتوسط



جهود أمنية تجهض جرائم عابرة للحدود بميناء طنجة المتوسط

أضيف في 19 أبريل 2018 الساعة 16:37

طنجة 24 - متابعة

 مكنت جهود المصالح الامنية التابعة لولاية امن طنجة، خلال سنة 2017، من معالجة ملفات مختلفة للجريمة العابرة للحدود، من قبيل محاولات التهريب الدولي للمخدرات والهجرة غير الشرعية، التي يشكل ميناء طنجة المتوسط، احد المنافذ التي تنشط فيها هذه الانشطة الاجرامية.

 وحسب معطيات قدمها والي امن طنجة محمد اوعلا لحتيت، اليوم الخميس، بمناسبة تدشين مقر جديد للمنطقة الامنية بميناء طنجة المتوسط، فقد نجحت الاجهزة الامنية، خلال السنة المنصرمة، في حجز ما مجموعه طنين و 201 كيلوغراما من مخدر الشيرا، و15 كيلوغراما من مخدر الكوكايين و10 كيلوغرامات من مخدر الهروين، بالإضافة إلى أزيد من 27 ألف قرص مهلوس.

 وحسب والي أمن طنجة، فقد تم أيضا حجز أكثر من خمسة ملايين درهم من العملة الصعبة غير المصرح بها، ومعالجة 173 قضية متعلقة بالتزوير واستعماله بغرض الهجرة غير الشرعية، تم على إثرها تقديم 229 شخصا إلى العدالة، بالإضافة إلى حجز 13 مسدسا و 14 بندقية و 95 خرطوشة.

 واشار المسؤول الامني، الى ان مختلف هذه العمليات تمت بتنسيق مع إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، في اطار التعاون مع مختلف مكونات المركب المينائي المتوسطي من سلطات مينائية ومحلية ومختلف الأجهزة الأمنية.

 وفي مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، ابرز والي الأمن، أنه تم تنقيط 68 الف و 251 شخص من مرتادي هذا المركب المينائي، وايقاف 3660 شخص خلال سنة 2017.

 أما بخصوص حركة المسافرين، فقد سجل الميناء خلال العام الماضي دخول أزيد من مليون ونصف مليون مسافر و 490 ألف عربة و133 ألف شاحنة للنقل الدولي، مقابل مغادرة مليون و 405 ألف مسافر و 440 ألف عربة و 137 ألف شاحنة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب