طنجة24_تعرّف على الأغذية المعالجة لالتهابات المفاصل



تعرّف على الأغذية المعالجة لالتهابات المفاصل

أضيف في 20 أبريل 2018 الساعة 00:19

طنجة 24

بالرغم من الفائدة التي تقدمها العلاجات المركبة كيميائياً لمختلف المرضى، فإن مشكلة الأعراض الجانبية طالما كانت الحاجز الذي يمنع من تناول العديد من الأدوية ذات الفاعلية العالية؛ وذلك لما تحتويه من عناصر كيميائية تؤدي إلى أضرار جانبية مضاعفة.

وفي دراسة بحثية نشرتها مؤخراً جامعة "كيت" الهندية، وجد الفريق العلمي أن إضافة بعض الأغذية إلى النظام الغذائي يمكنها أن تساهم بصورة فاعلة في علاج التهاب المفاصل، والذي سيمكن أطباء المفاصل بدورهم من تقديم علاجات آمنة بأقل عدد من الآثار الجانبية.

كما وجد العلماء خلال الدراسة أن اعتماد نظام غذائي غني بالعناصر المضادة للالتهابات، يمكنه إبطاء تطور المرض والحد من الآلام التي يسببها، فضلاً عن تقديم فرص وقائية أكبر، كما وجدت الدراسة أن اعتماد الأنظمة الغذائية النباتية سيساهم بصورة فاعلة في خفض احتمالية الإصابة بالتهابات المفاصل.

في حين لفت الفريق العلمي النظر إلى أهمية استشارة الأطباء ومتخصصي التغذية قبل اتباع أي برنامج غذائي أو اعتماد المركبات الغذائية التي نوقشت في الدراسة.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية؛ فإن التخلي عن الكحول والتدخين سيمنح الجسم فرصاً أكبر لإنتاج العناصر الطبيعية المقاومة لالتهابات المفاصل، في حين أشارت الصحيفة نقلاً عن الفريق العلمي إلى أهمية الاعتماد على المكملات الغذائية "البروبيوتيك"، مع ضرورة الاعتماد على العناصر الغذائية الآتية، لعلاج التهابات المفاصل.

 

- يمكن لفواكه (البرقوق المجفف، والجريب فروت، والعنب، والعنب البري، والرمان، والمانجو، والموز، والخوخ، والتفاح) أن تعمل على مكافحة التهاب المفاصل الروماتويدي.

- ويمكن لهذه الحبوب الكاملة (القمح والأرز والشوفان والذرة والجاودار والشعير والميليتس والذرة الرفيعة وبذور الكناري) أن تعمل كمضاد عام لالتهابات المفاصل.

- تعمل زيوت (الزيتون، والسمك، وزيت بذور لسان الثور) كمضاد التهابات فاعل في التهاب المفاصل المزمن.

- تعمل منتجات الألبان، والبقوليات كفول الصويا الأسود، والعدس الأسود، على زيادة قدرة الجسم على مواجهة أو إزالة السموم والمواد الكيميائية الضارة.

- تعمل أعشاب شجرة اللبان، وأعشاب العبعب، وتوابل الزنجبيل والكركم، على التخفيف من الالتهاب، وتخفيف الآلام المصاحبة لالتهابات المفاصل.

- يعمل الشاي الأخضر، وشاي حبوب وأوراق الريحان، على خفض مستويات السيتوكينات الالتهابية.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

خمس نصائح للوقاية من الزهايمر فى اليوم العالمي للمرض

الرياضة الصباحية تزيد إفراز هرمون السعادة

ساعة من الرياضة يوميا تزيد مهارات الأطفال العقلية

دراسة : فقدان حاسة الشم ربما ينبئ بقرب الوفاة عند كبار السن

دراسة: النباتات في مكان العمل تجعل العاملين أسعد وأكثر انتاجية

25 دقيقة يوميا من التأمل تقلل الإجهاد والتوتر

باحثون: حب القهوة ربما يرجع لعوامل جينية

دراسة علمية: حمية البحر المتوسط تقي من السمنة والسكري

عشرة أشــياء غريـبـة لا تـعــرفها عن جـسدك

المشروبات الغازية تصيب خلايا المناعة بالشيخوخة المبكرة