طنجة24_بلغة الأرقام..9نقاط تفصل اتحاد طنجة عن حلم التتويج بلقب البطولة



بلغة الأرقام..9نقاط تفصل اتحاد طنجة عن حلم التتويج بلقب البطولة

أضيف في 23 أبريل 2018 الساعة 09:55

اقترب فريق اتحاد طنجة بشكل كبير من التتويج بأول لقب للبطولة في تاريخه الكروي، إذ لا يفصله عن تحقيق هذا الحلم إلا الفوز في ثلاث مباريات من أصل 5 متبقية له في مشوار بطولة هذا الموسم.

 وبلغة الأرقام، فإن فارس البوغاز، الذي يتصدر الترتيب حاليا برصيد 47 نقطة، يحتاج إلى تسع نقاط فقط لضمان التتويج باللقب دون انتظار نتائج باقي منافسيه، إذ في حال تمكن الفريق الطنجي من الوصول للعدد المذكور من النقاط، فسيضمن صدارته للبطولة بشكل نهائي برصيد 56 نقطة، وهو الرصيد الذي لا يمكن لأي فريق آخر الوصول إليه حتى لو فاز في جميع مبارياته.

 وبإطلالة بسيطة على سبورة ترتيب الدوري، سنجد أن فريقي حسنية أكادير والفتح الرباطي، اللذين يحتلان الصف الثاني برصيد 42 نقطة، لم يتبق لهما إلا أربع مباريات وفي حال فوزهما في كل مبارياتهما لن يتجاوز رصيدهما النهائي 54 نقطة.

 أما فريق الدفاع الحسني الجديدي، الذي يحتل الصف الثالث برصيد 41 نقطة، فلن يتجاوز رصيده النهائي 53 نقطة في حال فوزه في مبارياته الأربع المتبقية له في البطولة بما فيها مباراته أمام فارس البوغاز، في حين أن الوداد الرابع برصيد 40 نقطة، والذي لازالت تنتظره 5 مباريات لن يتمكن من تجاوز حاجز الـ 55 نقطة في حال فوزه في جميع مبارياته المقبلة بما فيها مباراته أمام المتصدر اتحاد طنجة.

 ويجب أن نشير هنا إلى أن اتحاد طنجة بإمكانه التتويج باللقب حتى لو انهزم أمام منافسيه الوداد والدفاع الجديدي، إذ أن لغة الأرقام تمنحه إمكانية الخسارة في مباراتين من أصل الخمسة التي تنتظره فيما تبقى من مشواره في البطولة.

 قد يقول قائل إن فريق الرجاء لم يخرج من حسابات الفوز باللقب على الرغم من احتلاله الصف السابع برصيد 37 نقطة، لأنه سيلعب 6 مباريات بالتمام والكمال، سنجيبه بكل بساطة أنه في حال فوز النسر الأخضر في جميع مبارياته المتبقية، لن يتمكن من خطف اللقب من اتحاد طنجة لأن أقصى ما يمكن أن يبلغه رصيد الرجاء من النقاط هو 55 نقطة، أي أقل بنقطة وحيدة من الرصيد “الافتراضي” الذي أشرنا إلى أنه سيضمن لفارس البوغاز التتويج بدرع الدوري دون انتظار نتائج جميع منافسيه.

 فهل سيتمكن الفريق الطنجي من ترجمة أفضليته الرقمية إلى حقيقة كروية ؟ أم أن أولى المفاجآت سيخلقها فريق سريع واد زم الذي يستضيف فارس البوغاز عصر اليوم برسم آخر مباراة من منافسات الجولة 26 من البطولة؟؟

lesiteinfo

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

اتحاد طنجة يحقق أول فوز له في الموسم الجديد تحت قيادة المدرب سعيد الزكري

عادل الدفوف يعلق عضويته بمكتب اتحاد طنجة

وقفة احتجاجية لمحبي اتحاد طنجة لكرة القدم

اتحاد طنجة يعتذر عن خوض مباراته امام شباب المحمدية

بخات ينتخب رسميا رئيسا لجمعية نهضة طنجة المتعددة الرياضات

الريف الحسيمي يتعادل أمام قصبة تادلة بملعب مرشان

تعادل سلبي جديد لفارس البوغاز أمام فريق هلال الناظور

اتحاد طنجة، مسيرة حافلة بالاكراهات والعوائق أمام حلم الصعود

طنجة: عروض رياضية خاصة لنادي اتحاد طنجة للتكواندو

المغرب التطواني يستقبل شباب الريف الحسيمي في دربي الشمال