طنجة24_طلاب مغاربة يقربون شباب طنجة من فرص العمل عبر ''بريكولما''



طلاب مغاربة يقربون شباب طنجة من فرص العمل عبر "بريكولما"

أضيف في 23 أبريل 2018 الساعة 15:06

طنجة 24 - متابعة

في الوقت الذي يشكو فيه عدد كبير من الشباب، من صعوبة الولوج الى سوق الشغل، اطلق طلاب مغاربة ينحدرون من مدينة طنجة، نافذة تواصلية افتراضية تقرب هذه الشريحة من مختلف فرص المتاحة.

ويمثل موقع "بريكولما"، الذي يمثل اول وسيط تواصلي من نوعه على الصعيد الوطني، وسيلة لتقريب الشباب من فرص العمل المتاحة، كما انه يمثل فضاء لاصحاب الحرف والمهن الحرة، لعرض منتوجاتهم وخدماتهم على نطاق واسع.

ويشرح أدم لولي، مدير الموقع، ان فكرة هذه الخدمة تتلخص في فتح مجال افتراضي أمام اصحاب الشواهد والديبلومات المهنية، على نحو يساعدهم على الاطلاع على مختلف فرص العمل التي تلائم تخصصاتهم وقدراتهم المعرفية.

ويضيف آدم، أن الأمر ينطبق أيضا على أصحاب الخدمات والمهن الحرة، الذين بامكانهم عرض خدماتهم على شريحة واسعة من الزبناء الراغبين في القيام باعمال او اصلاحات مختلفة.

ويؤكد مدير الموقع، انه خلافا لما هو الشان عليه في تجارب تقدم خدمات مماثلة على نحو عشوائي، فان طلب انشاء اي حساب بموقع "بريكولما"، يتم التحقق منه بالبطاقة الوطنية وذلك من أجل أن يتمتع الموقع بالمصداقية والموثوقية الكاملة.

وأردف أن الموقع في الطريق الصحيح ، وأنه بعد عدة أسابيع لن تحتاج للبحث عن أي حرفي خارج منزلك بل فقط تصفح الموقع واختر الشخص المناسب من أجل أن يقوم لك بعملك وبأثمنة جد مناسبة.

من جهته، يبرز محمد أحد افراد الطاقم التقني للموقع، ان الخدمة تتميز بخاصية جد هامة وفريدة، حيث ستمكن الزائر من وضع مناقصة على العمل الذي يريد القيام به بين الحرفيين، وفي النهاية سيختار الثمن الأقل والجودة الأكبر.

وبحسب القائمين على الموقع وجميعهم طلاب يتابعون دراستهم بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير في الحسيمة، فان الغاية المتوخاة من اطلاق هذه الخدمة، تتمثل في مواكبة التطورات التقنية في تقديم مختلف الخدمات، الامر الذي من شأنه ان يساهم في الحد من تفاقم ظاهرة البطالة التي تنخر الشباب المغربي، عبر مساعدة الباحثين عن العمل في الوصول على العروض والفرص المتاحة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

عمر بن جلون يتحدث عن تجربته الجمعوية ومسيرته المهنية

ممتهنو النقل السري يشكلون ظاهرة جديدة بطنجة

أكثر الخدمات العمومية رداءة بطنجة.. شارك برأيك

11 قتيلا و907 جريحا في حوادث السير المسجلة بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي

كتب بالأطنان لكتابة الدولة لدى وزارة التربية الوطنية في مطرح للنفايات

منتدى الأطر بطنجة ينظم ندوة حول موضوع "قراءة في تقرير الحالة الدينية في المغرب"

"الهاكا"تصادق على تعديل دفتر تحملات الخدمة التلفزية "ميدي 1 سات

رخص السياقة المحررة على الحامل الإلكتروني والمسلمة قبل فاتح أكتوبر 2010 صالحة ومطابقة للقانون

20 قتيلا و1044 جريحا في حوادث السير المسجلة بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي

جائزة التميز في التحقيق الصحفي بالمغرب