طنجة24_اعلان تشغيل يستثني شباب طنجة ويستفز فاعلين في المدينة



اعلان تشغيل يستثني شباب طنجة ويستفز فاعلين في المدينة

أضيف في 25 أبريل 2018 الساعة 10:11

طنجة 24 - متابعة

أعاد نشر من طرف الوكالة الوطنية للتشغيل وتشجيع الكفاءات، لاعلان عن فرص عمل في مدينة طنجة، لفائدة سكان منطقة الحوز، الجدل حول اقصاء شباب مدينة البوغاز من فرص الشغل التي توفرها المشاريع الاقتصادية بالمنطقة، مما اثار مجددا حفيظة فاعلين مدنيين، مهتمين بالشأن الشبابي.

واعرب مركز المهنيين الشباب، عن امتعاضه من "عملية عرض فرص الشغل من طرف الوكالة الوطنية لانعاش الشغلANAPEC تخص العمل بمدينة طنجة لفائدة سكان مدينة الحوز ، بدل تخصيص هاته المناصب لجحافل العاطليين بمدينة طنجة اغلبهم من فئة الشباب".

ووصف المركز وهو مؤسسة مدنية تعنى بالقضايا الشباب وخاصة في مجال الشغل، في بيان تتوفر جريدة طنجة 24 الالكترونة، الأمر ب" الحيف والاقصاء الممنهج للعاطلين في مدينة طنجة"، معتبرا ان شباب المنطقة " يعانون الامرين من تفشي ظاهرة البطالة وما يرافقها من انتشار مظاهر الهجرة السرية و العنف والانحراف.".

واتهم المركز، الوكالة الوطنية للتشغيل، بانها تنهج سياسة غير وطنية في التشغيل، من خلال الاقصاء غير المبرر الذي يلحق اليد العاملة وبالاخص الشبابية بمدينة طنجة.

واعلن المركز عن " ادانته الشديدة واستنكاره العميق لهاته السياسة المجحفة في تهريب فرص شغل مستحقة لابناء مدينة طنجة"، داعيا الحكومة المغربية عبر وزارة الشغل للتدخل العاجل لايقاف هاته السياسات المجحفة التي تنتهجها الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيلANAPEC. حسب ما جاء في الوثيقة.

كما دعا المركز كذلك ، "برلمانيي المدينة الى سرعة التحرك لحماية حقوق ابناء المدينة في التشغيل" وكذا المجتمع المدني الفاعل بطنجة الى التنسيق من اجل الدفاع عن حق سكان مدينة طنجة في الشغل .

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- طنجةمدينة بدون سكانها

مواطن

هكذا تحبونها .ههههههه اسئلة تطرح نفسها: لم كل هذا. كيف كانت طنجة جوهرة الشمال و عروسها ؟ هل كانت ميتة بشبابها؟؟؟ كفاكم من اسباب واهية تسوقونها . لكن لم اقصاء شباب طنجة ؟؟؟؟؟ انشري من فضلك

في 26 أبريل 2018 الساعة 56 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- غير مبرر

ahmed

لو سالت اي مسؤول في اي شركة لماذا اقصاء ابناء طنجة ستجد جوابا واحدا الا وهو الصورة النمطية المعروفة عن شباب طنجة بالتحديد اي الكسل والخمول والسهر الى مابعد منتصف الليل بكثير وهذا صحيح فجل الاسر لا تهتم بابنائها ولا يهمها مستقبلهم الا من رحم ربي بالله عليكم ماذا تنتظرون من طفل في السابعة من عمرهكل وقته متسكع في الشارع الى الثانية صباحا طبعا لا شيء

في 27 أبريل 2018 الساعة 24 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب