طنجة24_بيت الصحافة يكسب رهان تسويق صورة المغرب خلال 4 سنوات



بيت الصحافة يكسب رهان تسويق صورة المغرب خلال 4 سنوات

أضيف في 27 أبريل 2018 الساعة 17:12

طنجة 24 - متابعة

رغم محدودية موارد الدعم الموجهة لمؤسسة بيت الصحافة في طنجة، استطاعت هذه الأخيرة ان تلعب دورا كبيرا في تسويق صورة المملكة المغربية في محيطها الاقليمي والدولي، من خلال مختلف الانشطة واللقاءات التي حفلت بها السنوات الأربع الاولى من عمر هذه المؤسسة.

وأورد التقرير الادي الذي تم تقديمه خلال اشغال الجمع العام الاول لمؤسسة "بيت الصحافة"، الذي انعقد امس الخميس، ان المواعيد الثقافية والفكرية والإعلامية والفنية طيلة أربع سنوات مضت، جعلت منها عنوان إشعاع لمحيطها المحلي والجهوي، ومنارة مناظرات وطنية ودولية، توازي الدينامية المجتمعية، التي نعيشها تحت سماء المغرب.

وحسب  مضمون التقرير الذي تمت المصادقة عليه، فقد استطاعت هذه اللقاءات المنظمة من لدن مؤسسة بيت الصحافة، "ترجمة الخيارات الوطنية الكبرى من أجل تسويق صورة بلادنا في محيطها الإقليمي والدولي، جراء عديد منتديات ومؤتمرات وورشات عمل جلبت كبار الإعلاميين والمفكرين من مختلف بقاع المعمور".

وقد سجل هذا التقرير "المكانة الاعتبارية لهذا البيت لدى المنظمات والهيئات المدنية والحقوقية والسياسية والنقابية.".

ويأتي تسجيل هذه الحصيلة الايجابية، رغم إشكالية ميزانية التسيير والتدبير التي عانى منها هذا المركب، لكي يتأتى له القيام بالوظيفة المنوطة به كفضاء لتداول الحوار والنقاش المسؤول حول قيم المهنة وتنظيمها وتطويرها. حسب التقرير المالي للمكتب التنفيذي للمؤسسة.

وابرز التقرير أن تحقيق هذا الهدف، فرض على المكتب التنفيذي توقيع اتفاقيات شراكة مع بعض المؤسسات العمومية، المساهمة في تمويل إنجاز هذا المشروع، وعلى رأسها وزارة الاتصال، إلى جانب مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ومجلس عمالة طنجة أصيلة، ومجلس جماعة طنجة،

غير ان التقربر سجل  "عدم التزام بعض الأطراف ال بتحويل منح الدعم المتفق عليها وفق بنود اتفاقية الشراكة المبرمة معها، حال دون تحقيق الاستقرار المالي لمؤسسة بيت الصحافة، ليبقى الدعم الوحيد الذي يتلقاه البيت من وزارة الاتصال، بعد تجديد الاتفاقية معها مؤخرا.".

وبعد المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي، تم لأول مرة انتخاب أعضاء المجلس الإداري، من خلال الترشيحات المرفوعة لرئيس المجلس الإداري المستوفية للشروط المنصوص عليها في القانون الأساس، وعددهم 19 عضوا يمثلون مختلف المنابر الإعلامية وتعبيراتها الورقية والرقمية والسمعية البصرية.

إثرها صادق المجلس الإداري المنتخب، على رفع عدد أعضاء المكتب التنفيذي إلى تسعة أعضاء بدل سبعة، قبل أن يجدد ثقته بالإجماع في الزميل سعيد كوبريت لترأس المكتب التنفيذي، كما تم التصويت على لائحة الأعضاء الجدد للمكتب، وتدبير وتسيير المرحلة المقبلة، وفق التشكيلة التالية: الرئيس: سعيد كوبريت (إذاعة طنجة) ، نائبة الرئيس: منال الرقيوق (إذاعة ميدي1)، النائب الثاني: عثمان النجاري (قناة ميدي 1 تيفي)، أمين المال: محمد كويمن العمرتي ( جريدة الأحداث المغربية)، نائبة أمين المال: نزهة بنادي (إذاعة طنجة )، المقرر: عبد السلام الشعباوي (جريدة العلم والرأي)، نائب المقرر: عبد الصادق بنعيسى (إذاعة ميدي1)، المستشاران : أنس الحداوي العلمي (جريدة لاكرونيك) - إيمان إيغوثان (قناة ميدي1 تيفي).

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

"ميدي1" تعزز مكانتها كأفضل إذاعة إخبارية عامة بالمغرب

نقاش أكاديمي بطنجة حول الوقاية من الظواهر الإجرامية

نقابة الصحافة تحتفي بإذاعي طنجة عبد اللطيف بن يحيى

تمثيلية قوية لطنجة في التحضير لمؤتمر مغاربي بالرباط

الشعبي يدعو الاعلام الاسباني إلى الموضوعية مع المغرب

جريدة إسبانية تنبش في أسرار فيلا "بيرديكارس" بطنجة

رباح: "طنجة المتوسط" عزز حضور المغرب بالبحر المتوسط

الوالي والعمدة يدعوان لتغيير العقليات لإنجاح "طنجة الكبرى"

حضور أميري في افتتاح لقاء حول حقوق الطفل بطنجة

الأميرة للا مريم تحتفي بالطفولة والشباب في لقاء بطنجة