طنجة24_''ابناء العاهرات'' تستفز صحفيي طنجة ودوزيم تصب الزيت في النار



"ابناء العاهرات" تستفز صحفيي طنجة ودوزيم تصب الزيت في النار

أضيف في 30 أبريل 2018 الساعة 21:00

طنجة 24 - متابعة

وجد عدد من العاملين في الحقل الاعلامي بمدينة طنجة، يوم أمس الأحد، أنفسهم هدفا لاستفزازات "عناصر مجهولة"  عمدوا الى اقتحام منصة الصحافة بملعب "ابن بطوطة"، خلال لقاء القمة بين اتحاد طنجة والوداد البيضاوي، والتفوه بكلمات نابية في حق الزملاء الصحفيين.

وأكد عدد من الصحفيين المعتمدين بالملعب، أن أحد المحسوبين على الحقل الاعلامي من مدينة الدار البيضاء، عمد الى التفوه بكلمات نابية اثارت حفيظة صحفيي مدينة طنجة، من قبيل "ابناء العاهرة" و"اولاد اسبنيول"، مما اشعل شرارة احتقان بمنصة الصحافة، تعمدت قناة تلفزية نقل صورها مباشرة.

واوضح الصحفي عبد الرحيم بلشقار، مراسل جريدة اخبار اليوم في طنجة، أن أحد المنتسبين للجسم الصحفي بالبيضاء عندما سقط حارس إتحاد طنجة قام بسبه و قال أننا فريق يستحق الهواة و أننا فريق القسم الثاني يزاحمنا على البطولة و قام بسب أحد صحفيي طنجة".

وأضاف بلشقار على حسابه بموقع فيسبوك، ان هذا السلوك  "أثار حفيظة حضور صحفيي المنصة حيث تعمدت القناة الناقلة للمباراة أن تمرر اللقطة بدل أن تبث مشاهد المباراة و المدرجات ناهيك على أن أحدهم سب أحد صحفيي طنجة و خاطبه بإبن العاهرة".

تعمد القناة التلفزية الثانية العمومية، نقل اجواء الاحتقان داخل منصة الصحافة، وضعها امام انتقادات العديد من الاعلاميين الذين وصفو الامر بأنه "سلوك غير مهني" يقدم صورة مغلوطة عن العاملين في الحقل الاعلامي بمدينة طنجة.

واعتبر عدد من المتدخلين خلال الندوة الصحفية التي اعقبت المباراة، ان القناة الثانية "كان عليها التركيز على احداث المباراة عوض نقل مشهد المشاداة الى ملايين المشاهدين".

وينتظر ان يلتئم مسؤولو الاطارات المهنية الممثلة للصحافة المحلية والجهوية، للوقوف على ملابسات الواقعة، واصدار توضيحات الى الراي العام، مع احتمال اعلان موقف رسمي من طريقة تعاطي القناة الثانية مع الموضوع.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

عمر بن جلون يتحدث عن تجربته الجمعوية ومسيرته المهنية

ممتهنو النقل السري يشكلون ظاهرة جديدة بطنجة

أكثر الخدمات العمومية رداءة بطنجة.. شارك برأيك

11 قتيلا و907 جريحا في حوادث السير المسجلة بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي

كتب بالأطنان لكتابة الدولة لدى وزارة التربية الوطنية في مطرح للنفايات

منتدى الأطر بطنجة ينظم ندوة حول موضوع "قراءة في تقرير الحالة الدينية في المغرب"

"الهاكا"تصادق على تعديل دفتر تحملات الخدمة التلفزية "ميدي 1 سات

رخص السياقة المحررة على الحامل الإلكتروني والمسلمة قبل فاتح أكتوبر 2010 صالحة ومطابقة للقانون

20 قتيلا و1044 جريحا في حوادث السير المسجلة بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي

جائزة التميز في التحقيق الصحفي بالمغرب