طنجة24_أصداء المقاطعة تتردد بشكل محتشم في مسيرات فاتح ماي بطنجة



أصداء المقاطعة تتردد بشكل محتشم في مسيرات فاتح ماي بطنجة

أضيف في 1 ماي 2018 الساعة 15:10

طنجة 24 - متابعة

لم تنجح التمثيليات النقابية في اضفاء الزخم المنشود على مسيراتها العمالية في مدينة طنجة، حيث خيمت اجواء باهتة على مختلف المسيرات التي انطلقت من نقاط متغرقة في وسط المدينة

وكعادتها، استطاعت نقابة "الاتحاد الوطني للشغل" المقربة من حزب العدالة والتنمية، من حشد أعداد مهمة من المشاركين في احتفالات عيد العمال، حيث انتظمت القطاعات المنضوية تحت لواء هذه النقابة في مسيرة انطلقت من شارع "يوسف ابن تاشفين"، حضرها عمدة مدينة طنجة، محمد البشير العبدلاوي، الذي سبق ان شغل منصبا قياديا في النقابة التابعة لحزبه.

وحرصت تمثيليات نقابية اخرى، على استعراض قوتها من خلال أطلاق العنان لاصوات منبهات سيارات الاجرة، على غرار الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، التي تستوعب اكبر شريحة من مهنيي سيارات الاجرة بصنفيها الاول والثاني.


وفيما تعالت حناجر المشاركين في مختلف المسيرات، بشعارات تدق ناقوس الخطر، من الاوضاع المهنية المتردية للطبقة العاملة، مع مطالب بتحسين ظروفهم والرفع من الاجور، وهي شعارات معتادة في كل سنة، فقد تفاعل المحتجون بشكل محتشم، مع الحراك الجاري على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص مقاطعة بعض المنتجات الاستهلاكية.

ورأى مراقبون في هذا الاطار، التفاعل المحدود مع هذه القضية التي تتصدر نقاشات الرأي العام المحلي والوطني، يعكس اتساع الهوة بين انشغالات المواطنين واهتمامات النقابات والاحزاب السياسية.

بينما يرى معارضو المقاطعة، ان عدم مجاراة حراك فاتح ماي للحملة المذكورة، يؤكد انحسارها في الفضاء الافتراضي بين فئة محدودة لها اهداف بعيدة عن الشان الاجتماعي.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب