طنجة24_وفد من طنجة يبحث بغرناطة آليات تنمية وتطوير علاقات الشراكة والتعاون



وفد من طنجة يبحث بغرناطة آليات تنمية وتطوير علاقات الشراكة والتعاون

أضيف في 11 ماي 2018 الساعة 20:25

طنجة 24 - و م ع

بحث وفد من مدينة طنجة ضم مسؤولين ومنتخبين وبعض رجال الأعمال خلال زيارة قام بها مؤخرا إلى مدينة غرناطة ( جنوب إسبانيا ) آفاق التعاون والفرص المتاحة لدعم وتعزيز علاقات الشراكة في الميادين التجارية والاقتصادية بين الجهتين .

وقال بيان للمجلس الإقليمي لغرناطة إن خوسي إينترينا رئيس المجلس الإقليمي لغرناطة مرفوقا بمنتخبين ومسؤولين وممثلي رجال الأعمال والمستثمرين عقد لقاء موسعا مع أعضاء وفد مدينة طنجة برئاسة البشير العبدلاوي عمدة المدينة والذي تكون بالخصوص من مجموعة من المنتخبين ومسؤولي بعض المؤسسات إلى جانب أرباب المقاولات والمستثمرين .

وأوضح نفس المصدر أن هذا اللقاء الذي نظم تحت شعار " من أجل توحيد الثقافات وتعزيز الشراكة وروح المبادرة " استهدف مناقشة مختلف التصورات والإمكانيات الكفيلة بدعم وتعزيز علاقات التعاون والشراكة بين جهتي غرناطة وطنجة، مشيرا إلى أن المباحثات بين وفدي المدينتين مكنت من تحديد وضبط أهم المقاربات التي يمكن اعتمادها من أجل تكثيف علاقات التعاون والتبادل بين المقاولات والشركات التي تتواجد شمال المغرب وبطنجة وجهتها تحديدا ونظيرتها بجهة غرناطة خاصة في قطاعات الصناعات الفلاحية الغذائية والسياحة والتجارة والطاقات المتجددة .

وأعرب خوسي إيتيرنا رئيس المجلس الإقليمي لغرناطة خلال هذا اللقاء عن ارتياحه للنتائج التي حققتها هذه الزيارة واللقاءات التي عقدت في إطارها مع أعضاء وفد مدينة طنجة، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من الإمكانيات والفرص التي يتيحها التموقع الجغرافي والاستراتيجي لإقليم غرناطة القريب من شمال المغرب من أجل تقوية علاقات الشراكة والتعاون مع جهة طنجة ليشمل مختلف المجالات .

وأكد أن المجلس الإقليمي لغرناطة سيواصل دعم المقاولات والشركات التي تنتمي إلى هذا الإقليم في جهودها لتنمية وتطوير علاقات التبادل مع المغرب. مشيرا إلى أن " التدفقات التجارية في اتجاه المغرب كانت ذات أهمية كبرى خلال أسوأ لحظات الأزمة الاقتصادية التي مرت منها إسبانيا " .

حضر هذا اللقاء فرانسيسكو سوينكا عمدة غرناطة وآنا مونوس المسؤولة عن التنمية المستدامة والتشغيل بالمجلس الإقليمي لغرناطة جبراردو كويرفا رئيس غرفة التجارة وفرانسيسكو ألفاريس دي تشيكا مسؤول الهيئة المكلفة بميناء موتريل وعدة مسؤولين آخرين.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

سيدي العربي الشرقاوي..طنجاوي أبهر العالم بتصميمات رقص خالدة

طنجة.. من ملاذ للأدباء والفنانين إلى ملجأ للمهاجرين السريين

ميشيل زوبيل.. الطنجاوي الأشهر في تصميم المجوهرات في العالم

الثقافة القديمة تختفي تحت عمليات تحديث طنجة

أنطونيو لوزانو .. كاتب إسباني طنجاوي متحدث باسم "الحراكة"

سناء حمري.. طنجاوية سطع نجمها كمخرجة الفيديو كليب بأمريكا

تقرير يضع طنجة ضمن عشر مدن عالمية ذات جاذبية جنسية

في مدينة طنجة توقف.. ثم ابقى هناك لفترة أطول

رندي لوبيز.. الاسباني الطنجاوي مبدع موسيقى "الروك الاندلسي"

لورين سايلسبوري: زيارتي إلى طنجة ونصائحي الثلاث للسياح