طنجة24_تحامل اعلاميين ضد تتويج اتحاد طنجة .. ومهنيون: ''كونو تحشمو''



تحامل اعلاميين ضد تتويج اتحاد طنجة .. ومهنيون: "كونو تحشمو"

أضيف في 15 ماي 2018 الساعة 11:51

طنجة 24 - متابعة

مرة اخرى، جنح العديد من الاعلاميين المتخصصين في الشان الرياضي، الى انجاز تغطيات ابعد من المهنية واقرب الى  مواقف عنصرية من منطقة شمال هذا الوطن، في تناولهم لموضوع تتويج فريق اتحاد طنجة، بلقب البطولة الوطنية.

واعتمد عدد من مقدمي المواد الرياضية في مجموعة من وسائل الاعلام، اسلوبا مستفزا للجماهير الطنجاوية،  حيث كانت طريقتهم في التعامل مع الموضوع، أقرب الى تقطير الشمع منها إلى التحليل الرياضي، محاولين بث رسائل مفادها أن "فارس البوغاز"، لا يستحق هذا اللقب وأن فرقا أخرى هي الأجدر بذلك.

ولاحظت جربدة طنجة 24 الالكترونية، انحياز فاضحا لبعض زملاء المهنة، الذين حرصوا بشكل غريب على إبداء الاسف لضياع البطولة من فريق الوداد البيضاوي، وكأن فريق اتحاد طنجة، الذي أحرز البطولة ينتمي إلى بلد آخر.

التحامل الغريب لهؤلاء الاعلاميين، أثار تساؤلات كثيرة في صفوف الغالبية من الزملاء، منها ما عبر عنه المنشط الاذاعي المعروف، رضوان الرمضاني، الذي كتب عبر حسابه على فيسبوك "حاس باللي كاين ما حاملش طنجة تربح البطولة !!!! علاش زعما ؟؟؟".

وأضاف الرمضاني "حتى في التلفزيون والصحافة الرياضية ديال المغرب ملي كتخرج الالقاب محور (القنيطرة كازا) كايتعاملو يلا الامر لا يعنيهم وواقع فشي بلاد اخرى من غير المغرب".

وختم الاعلامي تدوينته معتبرا، ان "المسالة قد تكون مفهومة من عند الجمهور، لكنها غير مفهومة مع وسائل الاعلام، خصوصا التلفزيون".

الصحفي بقناة العربية، عادل الزبيري، قال في تدوينة ضمنها تبرياكته لطنجة نيلها اللقب "..لا خير في معلقين رياضيين مغاربة عنصريين
لا يؤمنون بأننا جميعا مغاربة".

من جهته، خاطب الاذاعي بمحطة كاب راديو، محمد الغول، من اشار اليهم ب"زملاء الصحافة الرياضية في مركز الرباط والدار البيضاء"، في تدوينته "( واحشمو شوية أ الدراري) ما هكذا تكون أخلاق المهنة و أخلاق الرياضة .

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- لا للحقد والعنصرية كلنا مغاربة

طنجاوي

كنا نحس بها مند زمان لكن اليوم لا يهمنا عنصريتهم وتهليلاتهم الصحافية..لقد ولى زمن شراء المباريات...وشراء دمم الحكام ....افيقوا ياقوم من الكلبة راه اتحاد طنجة حصل على لقب بطولة المغرب لكرة القدم لسنة2018 بجدارة واستحقاء ومازال الخير ان شاء الله فخمسة وخميس في وجه العديان .

في 15 ماي 2018 الساعة 31 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- DINAHA Mouto Belfa9sa

Yosra

Tanjawi w rassi 3aliiiiiiii
IRT

في 15 ماي 2018 الساعة 47 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- القافلة تسير و الكلاب تنبح

abdel

متقلقوش كلنا إخوة فأنا من مدينة خريبكة وفرحت بزاف لأتحاد طنجة رغم أنني رجاوي وتستاهلو أكثر المهم تشرفونا في عصبة الأبطال القافلة تسير و الكلاب تنبحو كلنا مغاربة

في 16 ماي 2018 الساعة 27 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- بئست عنصرية البعض من الكل

طنجاوي حر

الحقد يبدأ من قناة الرياضية العنصرية الإرهابية
فجل مقابلات طنجة تحاول ألا يظهر الجمهور فتحرم المشاهد من لقطات فنية وفلكلورية رائعة عكس مقابلات الوداد والرجاء فلم ألسنا مغاربة دون أن ننسى مديعوها وكأننا فريق آخر من دولة أخرى ....وما يضحك هو أن طنجة حسب ما قالوا لا تستحق البطولة أغلب المطاردين تغلبنا عليهم في دارهم ويشكون في مقابلة تطوان وكأنها برشلونة ....قل موتوا بغيظكم وتحية للأحرار منكم وستبقى طنجة عالية ولافة قوية ولن تفرحوا أبدا ما دام الحقد والبغضاء في قلوبكم يا أولاد بلادي المغضوب عليهم

في 16 ماي 2018 الساعة 23 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

"ميدي1" تعزز مكانتها كأفضل إذاعة إخبارية عامة بالمغرب

نقاش أكاديمي بطنجة حول الوقاية من الظواهر الإجرامية

نقابة الصحافة تحتفي بإذاعي طنجة عبد اللطيف بن يحيى

تمثيلية قوية لطنجة في التحضير لمؤتمر مغاربي بالرباط

الشعبي يدعو الاعلام الاسباني إلى الموضوعية مع المغرب

جريدة إسبانية تنبش في أسرار فيلا "بيرديكارس" بطنجة

رباح: "طنجة المتوسط" عزز حضور المغرب بالبحر المتوسط

الوالي والعمدة يدعوان لتغيير العقليات لإنجاح "طنجة الكبرى"

حضور أميري في افتتاح لقاء حول حقوق الطفل بطنجة

الأميرة للا مريم تحتفي بالطفولة والشباب في لقاء بطنجة