طنجة24_ازيد من 800 مليون درهم لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بطنجة



ازيد من 800 مليون درهم لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بطنجة

أضيف في 20 ماي 2018 الساعة 18:04

طنجة 24

تم خلال الفترة الممتدة من 2005 إلى 2017 تعبئة 813 مليون و130 ألف درهم لإنجاز 686 مشروعا في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى عمالة طنجة - أصيلة.

وحسب معطيات، قدمت مساء السبت بطنجة خلال حفل أقيم بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال 13 لانطلاق المبادرة تحت شعار "الشباب، محرك للتنمية البشرية" والذي تميز بحضور والي جهة طنجة – تطوان - الحسيمة، محمد اليعقوبي، فقد عبأت المبادرة ما مجموعه 730 مليون و899 ألف درهم، بينما ساهم باقي الشركاء ب 82 مليون و 231 ألف درهم.



وحسب المصدر نفسه، فقد تم الانتهاء من إنجاز الأشغال المتعلقة ب 612 مشروعا، أي ما يعادل 89 في المائة، بينما بلغت أشغال تنفيذ 74 مشروعا أخر، أو ما يمثل 11 في المائة، مراحل متقدمة من الانجاز.

وبخصوص المشاريع المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية للبشرية لفائدة الشباب على مستوى عمالة طنجة - أصيلة، فقد بلغت 264 مشروعا همت مختلف القطاعات، ساهمت ضمنها المبادرة بحوالي 228 مليون و797 ألف درهم.

في هذا الصدد، أكد رئيس مصلحة التتبع والتقييم بقسم العمل الاجتماعي بعمالة طنجة – أصيلة، إسماعيل المتوكل، أن مصالح العمالة، وعلى غرار باقي عمالات وأقاليم المملكة، تحتفل بالذكرى ال 13 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ببرنامج غني ومتنوع، موضحا أن هذا الحفل يتوج 15 نشاطا تم تنفيذه بالتنسيق مع عدد من المصالح الخارجية بين 6 و 18 ماي الجاري.



وأوضح أن هذا الحفل يشكل لقاء تواصليا مع الشباب الذين استفادوا من المشاريع في إطار المبادرة الوطنية والذي تلقوا تكوينات مهنية لرفع قدراتهم وكفاءاتهم بعدد من المراكز المتخصصة والنوادي النسوية التي أنجزت أو جهزت في إطار المبادرة، مبرزا أن الحفل تميز بتقديم حصيلة عامة لمختلف تدخلات المبادرة لفائدة الشباب على مستوى جميع القطاعات، لاسيما تلك المتعلقة بالتكوين ودعم القدرات وبالمجال الثقافي والرياضي.



وتخلل هذا الحفل تقديم شهادات عدد من الشباب والفتيات، حاملي المشاريع والمستفيدين من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتنمية قدراتهم، ما مكنهم من الانطلاق في مشاريع ذاتية مدرة للدخل أو الانخراط في سوق الشغل، ما ساهم في تحسين ظروف عيشهم وعائلاتهم، إلى جانب تقديم عدد من العروض الفنية بهذه المناسبة.


 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب