طنجة24_المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تثمر 185 مشروع تنموي خلال 12 عاما بالمضيق



المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تثمر 185 مشروع تنموي خلال 12 عاما بالمضيق

أضيف في 28 ماي 2018 الساعة 12:59

طنجة 24 - و م ع

شهدت عمالة المضيق - الفنيدق خلال الفترة الممتدة من 2005 إلى 2017 إنجاز وتنفيذ 185 مشروعا تنمويا ونشاطا تواصليا باستثمار يصل إلى 327,7 مليون درهم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وحسب معطيات قسم العمل الاجتماعي بعمالة المضيق – الفنيدق، التي قدمت بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثالثة عشر لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، فقد بلغت مساهمة المبادرة أزيد من 172 مليون درهم، أي ما يعادل 54 في المائة، بينما عبأ الشركاء الغلاف المالي المتبقي.

وخلال هذه الفترة، بلغ عدد المستفيدين من مشاريع المبادرة، بشكل مباشر أو غير مباشر، أزيد من 167 ألف شخص، موزعين على مختلف الجماعات الحضرية والقروية التابعة للعمالة.

وقد تم إنجاز 54 في المائة من هذه المشاريع ضمن البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية، بينما أنجز 36 في المائة ضمن برنامج محاربة الإقصاء في الوسط الاجتماعي، و 10 في المائة ضمن برنامج محاربة الهشاشة.

وتتوزع المشاريع على 34 مشروعا نشاطا مدرا للدخل وموفر لفرص الشغل، و 23 مشروعا لدعم قطاع التعليم، و9 مشاريع لدعم قطاع الصحة، و 13 مشروعا لتعزيز وتقوية البنيات التحتية، و 77 مشروعا اجتماعيا وثقافيا ورياضيا، و 29 نشاطا تكوينيا وتحسيسيا.

وأبرز رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة المضيق - الفنيدق، محمد البرقوقي، أن حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال هذه الفترة تميزت ب "الاجتهاد والمثابرة والعمل على تحقيق تحسينات ملموسة، ومشاركة فعلية للشباب في المشاريع الرامية لحفظ كرامة الانسان".

وأضاف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن 77 مشروعا سوسيو - ثقافيا ورياضيا، ضمن المبادرة، موجهة على الخصوص لشريحة الشباب، من بينها تشييد عدد من المراكز الثقافية ودور الشباب والملاعب الرياضية للقرب.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب