طنجة24_خرجات ميدانية تفضي لحجز 4727 كيلو من الاغذية الفاسدة بأسواق طنجة



خرجات ميدانية تفضي لحجز 4727 كيلو من الاغذية الفاسدة بأسواق طنجة

أضيف في 29 ماي 2018 الساعة 14:13

طنجة 24 - متابعة

 اعلنت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن مصالحها قامت خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان، بحجز وإتلاف 4727 كيلوغرام من المنتجات الغذائية الغير الصالحة للاستهلاك.

 وأوضحت المديرية الجهوية، في بلاغ لها اطلعت عليه طنجة 24، أن هذه الكمية من المنتجات الغذائية المحجوزة تتوزع على 46 كلغ من المستحضرات السكرية، و 828 كلغ من المنتجات البحرية، و 170 كلغ من الحلويات، و 2651 كلغ من اللحوم، و 85,5 كلغ من الدقيق والمعجنات، و 53 كلغ من الحليب ومشتقاته، و 30 كلغ من اللحوم البيضاء، و 158 كلغ من الفواكه الجافة، و 69 لترا من الزيوت النباتية، و 69,7 كلغ من المصبرات النباتية، و 282 بيضة، و 107 كلغ من المواد الغذائية المختلفة.

 على مستوى الاستيراد، راقبت مديرية المراقبة والجودة بميناء طنجة المتوسط، التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ما مجموعه 8857 طنا من المنتجات الغذائية أسفرت على إرجاع 76,71 طنا لكونها لا تستجيب للمعايير الصحية المطلوبة، وتتكون بالأساس من الفواكه الطرية ومنتجات البحر.

 أما على مستوى الأسواق المحلية، فقد قامت مصالح المراقبة التابعة للمكتب ب 184 خرجة مراقبة ميدانية، منها 93 خرجة ضمن لجان إقليمية، تم من خلالها تحرير 12 محضر مخالفة، كما تم القيام بعمليات تحسيس في مجال تخزين المواد الغذائية وعنونتها وشروط سلامتها لصالح المستهلكين والمهنيين.

 وخلص المصدر نفسه أن أزيد من 32 مفتشا (مهندسين، بياطرة وتقنيين) شاركوا مع كافة المتدخلين في إطار اللجان الإقليمية لمراقبة المواد الغذائية خلال شهر رمضان على صعيد كل أقاليم الجهة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني