طنجة24_نحو 124 الف مستفيد من تنظيم الباعة المتجولين



نحو 124 الف مستفيد من تنظيم الباعة المتجولين

أضيف في 29 ماي 2018 الساعة 17:53

طنجة 24 - و م ع

قال الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية  نور الدين بوطيب، اليوم الثلاثاء بالرباط، إنه تم إحصاء حوالي 124 ألف مستفيد في إطار مراحل تنفيذ مشروع تأهيل الباعة المتجولين .

وأبرز  بوطيب، في معرض رده على سؤال شفوي حول موضوع " تنظيم الباعة المتجولين " تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، أن 58 ألف و279 من هؤلاء المستفيدين منظمون في إطار أسواق الأزقة والبيع بالتجوال، و65 ألف و78 منهم منظمون في إطار الأسواق الدورية والقارة.

وفي ما يخص تقدم هذا الورش إلى حدود شهر مارس الماضي، يقول الوزير، فقد تم اقتناء تجهيزات للباعة المتجولين من نمط التنظيم في أسواق الأزقة حيث تم تسليم 50 في المائة من هذه التجهيزات، مشيرا إلى أنه تم تحديد 338 فضاء تجاريا لتهيئة الأسواق الدورية والقارة، حيث أن 229 فضاء تجاريا مشغل حاليا أو في المراحل النهائية للإنجاز فيما يوجد 109 فضاء آخر في طور الدراسة وسيتم إنجازها خلال السنة الجارية.

وأشار إلى أنه لتنفيذ هذا المشروع، الممتد على أربع سنوات، تم رصد غلاف مالي يبلغ مليار و600 مليون درهم موزعة على مليار و450 مليون درهم كحصة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وذكر الوزير بأن الملك محمد السادس أعطى تعليماته الرامية إلى صون كرامة الباعة المتجولين وتحسين ظروف عملهم من خلال إعداد مشروع متكامل، مضيفا أن لجنة وزارية، مكونة من وزارتي الداخلية والصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي ، انكبت على إعداد مشروع تأهيل الباعة وفق مقاربة شمولية على مستوى جميع العمالات والأقاليم.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب