طنجة24_أكاديمية التعليم تعلن ضبط 69 حالة غش في ''باكالوريا جهة طنجة''



أكاديمية التعليم تعلن ضبط 69 حالة غش في "باكالوريا جهة طنجة"

أضيف في 3 يونيو 2018 الساعة 13:14

طنجة 24 - متابعة

أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة - تطوان - الحسيمة تسجيل 69 حالة غش خلال اختبارات الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد للمترشحين الأحرار وللسنة الأولى من سلك البكالوريا.

وأوضحت الأكاديمية في بلاغ صحافي أن الامتحان الجهوي الموحد لدورة يونيو 2018 عرف تسجيل 69 حالة غش مقابل،37 في دورة يونيو 2017، مما يبرز أنه تم خلال هذه الدورة رصد 32 حالة غش إضافية مقارنة مع مثيلتها للسنة الفارطة.

وأضافت الأكاديمية أنها إذ تقدم هذه المعطيات، فإنها تجدد التأكيد على أن حالات الغش التي سيتم رصدها من طرف المصححين أثناء عملية التصحيح، سواء بتطابق أجوبة المترشحين فيما بينها، أو مع الإجابات التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ستسري عليها العقوبات التأديبية المتضمنة في القانون رقم 02.13 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية.

واعتبرت أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد للمترشحين الأحرار وللسنة الأولى من سلك البكالوريا، التي جرت يومي 1 و 2 يونيو الجاري، مرت في "أجواء جد إيجابية، وذلك بفضل إحكام كل العمليات المرتبطة بتنظيم هذه الامتحانات، والمجهودات المبذولة من لدن مختلف المتدخلين".

في هذا الصدد، أشادت الأكاديمية بالمجهودات التي بذلتها أسرة التربية والتكوين والسلطات الترابية والأمنية ومختلف الشركاء لتوفير الأجواء الملائمة في هذه المرحلة من الاستحقاقات الهامة، لتمكين المترشحات والمترشحين من اجتياز هذه الاستحقاقات التربوية في أحسن الظروف.

وقد بلغ عدد الممدرسين من المترشحين والمترشحات لاجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الجهوي، بالنسبة لجميع الشعب، 39 ألفا و582 مترشحا، حيث بلغت نسبة حضورهم لاجتياز هذه الاختبارات 89,67 في المائة.

وستنطلق عملية التصحيح يوم 8 يونيو ب 13 مركزا للتصحيح بمختلف المديريات التابعة للأكاديمية، وذلك بمشاركة 1059 أستاذا، سيتولون تقييم إنجازات المترشحين التي تناهز 149 ألفا و360 ورقة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

هيئات نقابية تخوض احتجاجات متزامنة مع الدخول المدرسي

نقابيون يستقبلون الموسم الدراسي بالاحتجاج على نائب التعليم

الملك محمد السادس يعطي انطلاقة الدخول المدرسي الجديد

تاريخ المدارس القديمة بطنجة

أمزيان: خطاب 20 غشت حدد رؤية مستقبلية للارتقاء بالتعليم

ارتفاع عدد الممدرسين بجهة طنجة تطوان بأزيد من 48 %

"نيو-إنجلاند".. أول جامعة أمريكية تفتتح فرعا لها في طنجة

تأخر أشغال انجاز ثانوية ببني مكادة يهدد 1200 تلميذ

غضب بين أولياء تلاميذ مؤسسة تعليمية بسبب الزمن المدرسي

مدرسات "عين بوخلفة" يشتكين من إعتداءات وظروف قاسية