طنجة24_مسؤولو طنجة يشمرون عن سواعدهم تحسبا لزيارة ملكية مرتقبة



مسؤولو طنجة يشمرون عن سواعدهم تحسبا لزيارة ملكية مرتقبة

أضيف في 4 يونيو 2018 الساعة 03:21

طنجة 24 - متابعة

تعيش طنجة، على ايقاع حركة غير عادية تتمثل في مباشرة مجموعة من الاصلاحات في عدد من المحاور الطرقية بالمدينة، على نحو يؤشر على زيارة ملكية وشيكة الى "عروس الشمال"، بعد غياب طويل لملك البلاد.

ولاحظ العديد من أهالي المدينة، مباشرة اشغال مستمرة الى حدود ساعات متأخرة من الليل في كبريات الشوارع الرئيسية، لا سيما تلك التي تشكل المسار الذي يحتمل ان يمر منه الموكب الملكي الرسمي او خلال الجولات التي يقوم بها الملك محمد السادس عادة خارج البروتوكولات الرسمية.

وربط سكان المدينة، السرعةَ التي تسير بها الأشغالُ الملاحظةُ بإمكانية قيام عاهل البلاد بزيارة للمنطقة في الأيام المقبلة، ، الشيء الذي يفسر، حسب السكان، حالة الاستنفار التي تعرفها المدينة لتهيئة الظروف الملائمة لاستقبال ملك البلاد.

وعلق ملاحظون على تسارع وتيرة الأشغال المسترسلة بالليل والنهار، بكون ملك البلاد يستحق استقبالا يليق بقيمته ومكانته في قلوب الساكنة الطنجاوية، مبدين ترحيبهم به وولاءهم له من جهة، "ولما تسفر عنه الزيارات الملكية من تنمية محلية ومشاريع جديدة ما كانت لترى النور لولا إشراف الملك على إعطاء انطلاقتها"، وفق تعبير أحد المعلقين.

ويتوقع ان تحفل اجندة الزيارة الملكية، بإطلاق مشاريع جديدة وتدشين أخرى تم الانتهاء منها، كما لا يستبعد أن يترأس إحدى حلقات سلسلة الدروس الحسنية، على عادته خلال سنوات ماضية، احتضن خلالها مسجد "محمد الخامس"، واحدة من حلقات هذا التقليد الرمضاني.

وبشكل عام، ينظر سكان طنجة، إلى الزيارات الملكية، بأنها مناسبات  تنال فيه المدينة ما تستحقه من العناية، مما يجعلهم يترقبون هذه الزيارات الملكية، لأنها حسب رأيهم المحرك الوحيد لهمم المسؤولين والمنتخبين، الذين يظلون في سبات طويل منشغلين بمصالحهم الخاصة، أو حسابات ضيقة لا تخدم المدينة لا من قريب ولا من بعيد.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- مرحبا بملكنا المعظم

محمد

الف مرحبا لملكنا لطنجة عروسة الشمال . نتمنى من الله ان تسقط الحكومة العدالة والنتمية الكابوس المخيفة اصبحنا نخاف من زيادات في السلع والمواد الاستهلاكية . دمروا الطبقة الوسطى الى الحضيض .ولكن الشعب يدفع الثمن بسبب عدم المشاركة المغاربة في الاتنخابات المكثفة واعطوا فرصة للجمعيات التي ليس لها اي العمل او الشغل الا التوسل والتواكل باسم الدين. وهاؤلاء يتمنون ان يفوز العدالة والنتمية في الانتخابات الاتية ليحصلوا على القنينة العاز مجانا ونحن الطبقة الوسكى نستريها 120 درهما هدا هو العدل نحن نتعب ونشقى واخو الجهالة ينعم

في 04 يونيو 2018 الساعة 12 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب