طنجة24_الزفزافي يرفض استئناف الحكم بسجنه 20 سنة ووالده مستعد للوساطة




الزفزافي يرفض استئناف الحكم بسجنه 20 سنة ووالده مستعد للوساطة

أضيف في 2 يوليوز 2018 الساعة 15:29

طنجة 24 - متابعة

رفض الناشط البارز في "حراك الريف"، ناصر الزفزافي، استئناف حكم بسجنه لمدة 20 عاماً نافذة، على خلفية إدانته بتهمة "المساس بالسلامة الداخلية للمملكة".

وقال أحمد الزفزافي، والد قائد "حراك الريف"، في فيديو بثه موقع "أنوال بريس"، عبر صفحته بـ"فيسبوك، إن "ناصر يرفض استنئاف الحكم". مبديا استعداده للوساطة بين المعتقلين وأي جهة رسمية مخولة بذلك، لـ"إيجاد حل لقضية المعتقلين"، على حد قوله.

كما طالب بإطلاق سراح نجله وباقي المعتقلين على خلفية الحراك، داعيا إلى "المصالحة مع منطقة الريف التي عرفت تهميشا لفترة طويلة".

ورغم رفض استئناف الحكم من جانب ناصر الزفزافي، إلا أن القانون يتيح للنيابة العامة الحق في استئناف الأحكام.

والثلاثاء الماضي، قضت محكمة الاستئناف بمدينة الدارالبيضاء، كبرى المدن المغربية، بإدانة القائد الميداني لـ"حراك الريف"، ناصر الزفزافي، و3 نشطاء آخرين بتهمة "المساس بالسلامة الداخلية للمملكة"، وقضت بسجنهم 20 عاماً. كما قضت بحبس 50 ناشطًا آخرين لمدد تراوحت بين سنة و10 سنوات.

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- اطلاق السراح كلنا نخطا

محمد

الحمد لله لم تقع القتل لا من جهة الشعب ولا من جهة الامن كل كان حريصا الا تنفجر . لا بد ان يعتدر زفزافي ورفاقه عما حصل الحراك الريف امام المغاربة . لو شاهدوا عبر التلفاز ماجرى ايام الحراك الريف سيعرفون انهم كانوا على الخطا المشاكل لا تحل هكدا . الاعداء المغرب استغلوا الملف الاجتماعي وحولوه الى الملف السياسي واغلبهم من الحراك الريف ليسوا منتمين الى الاحزاب السيايسة اي ليسوا لهم الثقافة السياسية . اتمنى منا الله ان يتم اطلاق سراحهم وان يعرف اي واحد منا موقعه وان يحترم نفسه . لو كانت الجهوية مطبقة ماكان ليحصل هدا الحراك الريفي لان كل جهة ان تتحمل مسؤولياتها والرئيس الجهة هو المسؤول الوحيد وليس الرباط . الرباط مسؤوليته حفاظ على الامن تحت اشراف الوالي الجهة . اتمنى من الله ان يتم اطلاق السراح زفزافي وان يدافع عن وطنه ووحدة الترابية من طتجة العالية الى الكويرة العزيزة .ملكنا حفظه الله غيور على بلاده ومدافع عن والوحدة الترابية للمغرب لابد ان نقف الى جانبه وان نطلبوا منه اطلاق السراح المعتقلين جميعهم كلنا المغاربة كلنا نخطا وخير الخطائين التوابين

في 02 يوليوز 2018 الساعة 10 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني