طنجة24_مشاركة عدائين إسرائيليين في ألعاب العرائش تثير ضجة كبيرة




مشاركة عدائين إسرائيليين في ألعاب العرائش تثير ضجة كبيرة

أضيف في 6 يوليوز 2018 الساعة 20:23

طنجة24 من العرائش

تعرف ساحة صفحات التواصل الاجتماعي بمدينة العرائش، نقاشا حادا بين رواده، على خلفية مشاركة عدائين إسرائيليين، في الدورة 13 للألعاب الثلاثية "ترياثليون 2018 " الذي نظم بالمدينة يوم السبت 30 يونيو. ويعتبر "ترياثلون" العرائش الدولي، أحد أهم السباقات التي تدخل في إطار سباق فئة الصفوة، إحدى مراحل كأس إفريقيا .

وإستطاع بعض النشطاء تصوير ونشر معطيات حول مشاركين قدموا من إسرائيل، أحدهما يدعى أميتاي يونا amitai yonah ، والثاني ايتامار ألستير itamar alster .وحسب نشطاء، فالعداؤون الاسرائيليون يشاركون في البداية تحت لواء الاتحاد الدولي للرياضات التلاثيةitu ، لكن بمجرد وصولهم للبلدان المسلمة يرفعون علم وإسم إسرائيل على قمصانهم .  

وحسب الموقع الرسمي لجمعية  "ترياثلون" العرائش، فقد شارك هذه السنة حوالي 280 عداء يمثلون 25 بلدا من مختلف القارات،يتنافسون على مراحل تنطلق بالسباحة في نهر اللوكوس لمسافة تناهز 750 مترا، يليها سباق الدراجات الهوائية، يمتد لمسافة 20 كيلومتر، ثم 5 كيلومترات من الجري تنتهي في وسط ساحة التحرير.

ولم يصدر أي حزب سياسي أو برلماني، أو جمعية مدافعة عن القضية الفلسطينية، أي بلاغ للرأي العام لتوضيح موقفها من ذلك، وإكتفى مسؤول عن حزب سياسي معارض، داخل المجلس البلدي المحلي بالقول، إنهم سيتدارسون هذا الموضوع لإتخاذ الإجراء المناسب. يشار إلى أن  نسخة هذه السنة من ألعاب العرائش الثلاثية الدولية، عرفت فوز الإيرلندي " كوستانتين دوهيرتي" في صنف الرجال ، فيما فازت في صنف النساء الاسبانية "دليوما غونزاليس" .

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني