طنجة24_اعلامي قطري: احتجاجات محتملة منعت ملك السعودية من القدوم لطنجة




اعلامي قطري: احتجاجات محتملة منعت ملك السعودية من القدوم لطنجة

أضيف في 10 يوليوز 2018 الساعة 10:40

طنجة 24 - متابعة

بعد ان اصبح في شبه المؤكد عدم قضاء العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز لعطلته السنوية في طنجة هذا الصيف، اعتبر اعلامي قطري، ان هذا الاختيار فرضته حالة احتقان مفترضة وسط الشارع ارمغربي بسبب تموقع السعودية ضد المغرب في سباق تنظيم كاس العالم 2026.

وصوتت المملكة العربية السعودية، لصالح الملف الثلاثي المشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، وحشدت دعما دوليا كبيرا له ضد الملف المغربي.

الاعلامي القطري، عبد العزيز آل اسحاق، قال ان غياب العاهل السعودي عن قضاء عطلته السنوية جاء "خوفاً من احتجاجات قد تشهدها المدينة بسبب موقف السعودية من ملف ترشح المغرب لكأس العالم”. حسب ما دبجه على حسابه في تويتر.

وحسب محللين للموضوع، فورغم أن وفدا سعوديا قدم إلى طنجة منذ أسابيع لإتخاذ تدابير قدوم الملك إلى إقامته في منطقة الجبيلة غربي طنجة، إلا أن هناك عوامل تشير بقوة إلى احتمالية عدم مجيء الملك السعودي إلى طنجة هذه السنة.

أول هذه العوامل هي أن العاهل السعودي تأخر هذه السنة في القدوم إلى طنجة، على عكس السنوات الماضية التي كان يأتي مباشرة بعد عيد الفطر، الأمر الذي يشير إلى احتمالية صرف سلمان بن عبد العزيز نظره عن المجيء إلى طنجة هذه السنة.

العامل الثاني هو التوتر الذي حدث بين المغرب والسعودية بسبب الموقف السعودي المضاد من ملف ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026، وهو العامل الذي يكون من أبرز العوامل التي دفعت بالملك سلمان إلى البقاء في مملكته.

العامل الثالث ينبني على مصادر اعلامية دولية، التي تشير إلى استمرار التوترات داخل بيت الأسرة المالكة في السعودية بسبب تحكم محمد بن سلمان في تسيير المملكة وهو ما يحتم على الملك البقاء في السعودية لتدبير هذه المرحلة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

سيدي العربي الشرقاوي..طنجاوي أبهر العالم بتصميمات رقص خالدة

طنجة.. من ملاذ للأدباء والفنانين إلى ملجأ للمهاجرين السريين

ميشيل زوبيل.. الطنجاوي الأشهر في تصميم المجوهرات في العالم

الثقافة القديمة تختفي تحت عمليات تحديث طنجة

أنطونيو لوزانو .. كاتب إسباني طنجاوي متحدث باسم "الحراكة"

سناء حمري.. طنجاوية سطع نجمها كمخرجة الفيديو كليب بأمريكا

تقرير يضع طنجة ضمن عشر مدن عالمية ذات جاذبية جنسية

في مدينة طنجة توقف.. ثم ابقى هناك لفترة أطول

رندي لوبيز.. الاسباني الطنجاوي مبدع موسيقى "الروك الاندلسي"

لورين سايلسبوري: زيارتي إلى طنجة ونصائحي الثلاث للسياح