طنجة24_تضارب انباء ورفض فيسبوكي يرافقان عطلة الملك سلمان بطنجة




تضارب انباء ورفض فيسبوكي يرافقان عطلة الملك سلمان بطنجة

أضيف في 11 يوليوز 2018 الساعة 10:52

طنجة 24 - متابعة

ما يزال قضاء العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، لعطلته السنوية بمدينة طنجة، يلفه الكثير من تضارب الانباء، ففي الوقت الذي تؤكد فيه مصادر ومؤشرات عديدة، غياب عدم قدوم الملك سلمان الى "عروس الشمال"، على خلفية "أزمة ديبلوماسية" صامتة بين السعودية والمغرب، قالت مصادر اعلامية ان العاهل السعودي سيحل بالمغرب الشهر المقبل.

وزعمت بعض المصادر أن العاهل السعودي سيصل مدينة طنجة قادمًا من الرياض بمعيّة وفد مُخفف على نقيض المرات السابقة التي كان يرافقه فيها مئات من أفراد الأسرة الملكية السعودية.

وحسب هذه المصادر ذاتها،  فإن ولي العهد السعودي لن يقضي عطلته في المغرب، بينما سيحل والده بالمملكة برفقة عدد من وزراء المملكة السعودية وأمراء.

ويأتي هذا المعطى، خلافا لما تردد خلال الأسابيع الماضية، حول تغيير الملك سلمان، لوجهة عطلته السنوية التي دأب على قضائها في طنجة، في السنوات الماضية، حيث يربط العديد من المراقبين، غياب العاهل السعودي عن المدينة، بتداعيات مساندة السعودية لترشيح الملف الثلاثي الامريكي الكندي والمكسيكي لاستضافة منافسات كأس العالم 2026، مما رجح كفته على حساب الملف المغربي.

وفي ظل هذا التضارب اللافت بشان عطلة العاهل السعودي في طنجة، تضج صفحات التواصل الاجتماعي بمواقف رافضة لمقدم المعني بالامر الى المدينة، حيث يعتبر العديد من النشطاء أن "السعوديين غير مرحب بهم في مدينتنا بعد الموقف المخزي لبلادهم بشأن كاس العالم 2026".

بينما يبني آخرون رفضهم هذا على ما يعتقدون ان وجود السعوديين  في طنجة ترافقه مظاهر سلبية، في الوقت الذي لا تستفيد المدينة الشيء الكثير، حسب رأي الكثيرين.

وقبل اسابيع، حل وفد سعودي بمدينة طنجة، في زيارة وصفت بأنها "محاولة لجس النبض واستطلاع الأجواء قبل الحسم في مقدم عاهل الملك سلمان الى المدينة".

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- no comment

هدى

سبق وان قلت لا اهلا ولا سهلا بهذا الملك في طنجة . لكنكم لم تنشروا تعليقي . اعود واقول : لا اعلا ولا سهلا بهذا الملك في طنجة . لقد افسد علينا غابتنا من اجل بناء قصره . وما انتفاعنا بهذا القصر غير تدمير الغابة .

في 11 يوليوز 2018 الساعة 41 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- مرحبا بالضيف

محمد

مرحبا به بمدينة طنحة .الملك سلمان كان يزور طنجة حين كان ولي العهد قبل ان يصبح ملكا ويحب طنجة حتى النخاع . الدين يرفضون الزيارة عبر فيسبوك ليسوا المغاربة بل اناس حاقدين على المغرب . المغرب والسعودية تربطهما العلاقة الوطيدة الدولة التي يوجد فيها المكة المكرمة والمسجد النبوي . من هاؤلاء الدين يرفضوا الزيارة هل اتى الى بيوتهم ? الدين يرفضون بعيدين عن مدينة طنجة . اناس امييين يميلون دائما الى جانب عطيفة لا يعرفون مصالح البلاد والعباد . هاؤلاء الرافضون يجب عليهم ان تنصب عيونهم حول الحزب العدالة والنتيمة سببهم انهارت القدرة الشرائية للمواطنين وانهارت الطبقة الوسطى بدل اهتمام بالملك السلمان وهو الضيف لمدينة طنجة الكبرى . الدين يرفضون حاسدين حاقدين اميين لا يفقهون شيئا

في 11 يوليوز 2018 الساعة 11 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

صورة مشرد مريض من طنجة تثير جدلا فيسبوكيا واسعا

"واحة عشاق طنجة الأصيلة"..رحلة فيسبوكية في عبق الذاكرة

"استراتيجية الأمن الجديدة" تلقى ترحيبا ومطالب بجهود أكبر

استيتو يتفاعل فيسبوكيا مع قرائه "على بعد ملمتر واحد فقط"

استطلاع: حضور الشأن المحلي في الفيسبوك ضعيف وسطحي

جدل فيسبوكي حول مشهد سيدة تتعرض للضرب يوم 8 مارس

"تعثر" صفقة النقل الحضري بطنجة يخلق حالة إحباط كبيرة

حملة مضادة على الفيسبوك ضد دعوات الاحتجاج بالتعري

"فيسبوكيو"طنجة يتفاعلون مع الحرب الإلكترونية ضد اسرائيل

"الفاتحون الجدد" يلوحون بحرب إلكترونية ضد إسبانيا