طنجة24_أطفال مقدسيون يبدعون فنيا بطنجة ويفتتحون معرضا عن القدس




أطفال مقدسيون يبدعون فنيا بطنجة ويفتتحون معرضا عن القدس

أضيف في 15 يوليوز 2018 الساعة 13:10

طنجة 24 - و م ع

افتتح معرض صور خاص بالقدس الشريف إلى جانب تنظيم سهرة فنية بمشاركة أطفال مقدسيين، أمس السبت بطنجة، في إطار المخيم الصيفي لفائدة أطفال القدس وبمناسبة تخليد الذكرى التاسعة عشر لعيد العرش.

ويضم المعرض، الذي افتتح برحاب المركز الثقافي أحمد بوكماخ، مجموعة من الصور النادرة لمدينة القدس الشريف، والتي تؤكد على الهوية العربية والإسلامية لمدينة القدس، كما تعكس جوانب مختلفة من حياة المقدسيين.

وتم بالمناسبة تنظيم سهرة فنية نشطتها فرقة "نجمات الشمال"، وتخللتها مساهمة متميزة من أطفال القدس، حيث أبدعت المجموعة المقدسية في أداء كوكتيل من الأغاني التراثية والرقصات الإيقاعية الفلسطينية التقليدية.

في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أبرز رئيس بعثة القدس إلى المغرب، ماهر مقارجة، أن الدورة الحادية عشر من المخيم الصيفي تحمل اسم دورة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، وهي دلال بطابع "أخضر" وتحتفي بمساهمة الأميرة الجليلة في جهود احترام والحفاظ والتربية على البيئة.

وأضاف أن هذه الدورة تتميز أيضا باستقدام بعثة الأطفال المقدسيين لمجموعة من شتلات الزيتون وأشجار المقدس لغرسها في المغرب الشقيق للتأكيد على العلاقات المميزة بين فلسطين والمغرب، حكومة وشعبا، مبرزا أن كل الأنشطة التي يقوم بها أطفال المخيم الصيفي تؤكد على الهوية الخالدة للقدس الشريف باعتبارها مدينة عربية وعاصمة لدولة فلسطين.

على صعيد آخر، أشاد السيد ماهر مقارجة بجهود وكالة بيت مال القدس، برعاية سامية من جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، موضحا أن "المقدسيين يكنون كل التقدير والاحترام لجلالة الملك وللمملكة المغربية على حسن الاستقبال والضيافة".

من جانبه، أبرز المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، أن مدينة طنجة تشكل المحطة الثالثة من الدورة الحادية عشر للمخيم الصيفي، الذي تعقده وكالة بيت مال القدس الشريف، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مذكرا بأن هذه الدورة تحمل اسم صاحبة السمو الملكي الأميرة "للا حسناء".

وأضاف أن هذه الدورة تتميز بطابعها الأخضر الذي ينم عن تحسيس الناشئة بأهمية البيئية والتوازن الطبيعي في كل مكان يعيش فيه الأطفال، موضحا أن الرسالة الأساسية لهذا العام تتمثل في ضرورة الحفاظ على التوازن الطبيعي والبيئي للقدس الشريف إلى جانب الحفاظ على موروثها التاريخي والقانوني والمجالي.

ويقيم الأطفال المقدسيون حاليا بالمغرب، في إطار الدورة الحادية عشر للمخيم الصيفي الممتد من 10 إلى 24 يوليوز الجاري بمدن الدار البيضاء والرباط وطنجة وتطوان.

 ويندرج المخيم في إطار الأنشطة الاجتماعية الموجهة لهذه الفئة من المجتمع المقدسي، في إطار المخطط الاستراتيجي 2014 - 2018 لوكالة بيت مال القدس الشريف، التي تولي أهمية خاصة للبرامج والمشاريع الاجتماعية ذات التأثير المباشر والملموس على الساكنة، خاصة النساء والأطفال والأشخاص في وضعية صعبة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

"ميدي1" تعزز مكانتها كأفضل إذاعة إخبارية عامة بالمغرب

نقاش أكاديمي بطنجة حول الوقاية من الظواهر الإجرامية

نقابة الصحافة تحتفي بإذاعي طنجة عبد اللطيف بن يحيى

تمثيلية قوية لطنجة في التحضير لمؤتمر مغاربي بالرباط

الشعبي يدعو الاعلام الاسباني إلى الموضوعية مع المغرب

جريدة إسبانية تنبش في أسرار فيلا "بيرديكارس" بطنجة

رباح: "طنجة المتوسط" عزز حضور المغرب بالبحر المتوسط

الوالي والعمدة يدعوان لتغيير العقليات لإنجاح "طنجة الكبرى"

حضور أميري في افتتاح لقاء حول حقوق الطفل بطنجة

الأميرة للا مريم تحتفي بالطفولة والشباب في لقاء بطنجة