طنجة24_الشاعرة نسيمة الراوي تتسلم جائزة ''بلند الحيدري'' في موسم أصيلة




الشاعرة نسيمة الراوي تتسلم جائزة "بلند الحيدري" في موسم أصيلة

أضيف في 16 يوليوز 2018 الساعة 23:02

طنجة 24 من اصيلة

تسلمت الشاعرة الشابة، نسيمة الراوي، يوم الاثنين، جائزة "بلند الحيدري للشعراء الشباب"، الممنوحة من طرف مؤسسة منتدى أصيلة، وذلك مناصفة مع الشاعر التونسي محمد العربي.

وتم منح هذه الجائزة التي تحمل اسم الشاعر العراقي الراحل، بلند الحيدري، في دورتها السادسة، ضمن فعاليات موسم اصيلة الثقافي الدولي، الممتدة حتى العشرين من يوليوز الجاري.

وكانت مؤسسة منتدى اصيلة، قد قررت منح "جائزة بلند الحيدري للشعراء العرب الشباب"، في دورتها السادسة، بأغلبية الأصوات، للشاعرين الفائزين، بعد ترشيحات مختلفة ونقاشات مسهبة بصدد التجارب الشعرية العربية الجديدة.

وبالمناسبة، القت الشاعرة نسيمة الراوي، قصيدة "معزوفة صغيرة" المهداة إلى كريمتها شهد، فيما قرأ الشاعر محمد العربي قصيدتي "مثل قرية في أعالي الجبال" و"صباح الخير أيتها الغزالة".

والشاعرة نسيمة الرواي، مواليد 1988 بالرباط، عضو الهيئة التنفيذية لبيت الشعر بالمغرب وعضو حركة شعراء العالم (الشيلي)، وحازت على جائزة طنجة الشاعرة الدولية لسنة 2012، وكرمت في ملتقى الشارقة للشعراء الشباب سنة 2012، ومن إصداراتها ديوان "قبل أن تستيقظ طنجة" ورواية "تياترو سيرفانطيس"، وقصائد ضمن أنطولوجيا "جنوب الكلمة" (شعراء مغاربة معاصرون) عن جامعة سرقسطة بإسبانيا سنة 2018.

أما الشاعر محمد العربي ، من مواليد نابل سنة 1985، فهو خريج المعهد العالي للعلوم الإنسانية بتونس، شارك في مهرجانات وملتقيات أدبية عديدة بالمغرب والجزائر ومصر وإيران ،وترجمت نصوصه إلى لغات عدة من بينها الفرنسية والإنجليزية والفارسية والكردية ، من إصداراته "حتى لا يجرك العطر" وهو ديوان شعري فاز بجائزة بيت الشعر التونسي سنة 2014، و"القتلة ما زالوا هنا" الصادر عن منشورات دار أروقة للنشر والتوزيع بالقاهرة .

وتشكلت لجنة تحكيم الجائزة ، فضلا عن رئيسها الشاعر علي عبد الله خليفة، من الشاعر والروائي والمترجم محمود عبد الغني (جامعة محمد الخامس - الرباط)، والشاعرة مها عتوم (جامعة الأردن - عمان)، والشاعر محمد بودويك (جامعة محمد بن عبد الله - فاس)، والشاعر مزوار الإدريسي (مدرسة الملك فهد العليا للترجمة - طنجة)، والشاعرة آمال موسى (المديرة السابقة للمهرجان الدولي لقرطاج)، ومحمد بن عيسى أمين عام مؤسسة منتدى أصيلة،

 



تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- الف مبروك

jamal

هنيئا لك دمت دائما متالقة كعادتك

في 17 يوليوز 2018 الساعة 28 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق




أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

الدورة السادسة لمهرجان طنجة بلا حدود تنطلق نهاية شتنبر الجاري

أيــــــامُ الـتـنـمـــيـة الـمـسـتـدامــة الدورة الثـالثة 21 – 23 أكتوبر 2010

الدورة الرابعة لمهرجان سينما الناشئة بمدينة طنجة

" الاطفال في وضعية صعبة وأطفال الهجرة السرية" محور مناظرة متوسطية بطنجة

المسألة الدينية بالمغرب في ندوة فكرية بطنجة

باحثون يؤكدون بطنجة على دور الجهوية في الرقي بنظام الحكامة

افتتاح فعاليات المعرض الجهوي الأول للكتاب والنشر بمدينة طنجة

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من منتدى ميدايز وسط اتهامات للجهة المنظمة بالتطبيع

" أمبيرطو باستي" يحاضر بطنجة حول النباتات والأزهار في المدينة القديمة

تطوان تحتضن الدورة السادسة للفضاء المتوسطي للمسرح المتعدد