طنجة24_عامل العرائش يتوصل بشكاية حول حمام يلحق أضرارا بقاطني عمارة



عامل العرائش يتوصل بشكاية حول حمام يلحق أضرارا بقاطني عمارة

أضيف في 17 يوليوز 2018 الساعة 14:27

طنجة24 من العرائش

يتسبب حمام يقع تحت بناية سكنية بإقامة ليكسوس المتواجدة بحي الوفاء، في أضرار كبيرة للسكان القاطنين فوقه مباشرة. ويقول المواطن بنعيسى الريطب، إن الحمام تسبب له في أذى كبير، بسبب الأدخنة والحرارة المنبعثة، كانت نتيجتها ظهور شقوق قد تهدد المبنى السكني قاطبة.

ووجه الريطب شكاية إلى عامل إقليم العرائش، ناشده من خلالها التدخل العاجل لإيقاف المخاطر المحدقة به وبعائلته.وفي تفاصيل الشكاية، فإن صاحب الحمام قام بالإستيلاء على جانب من الملكية المشتركة، وأجرى تعديلات فيها، من بينها بتحويل مضختين خارج الملكية المشتركة، إلى داخلهما دون رخصة .

وإستغرب عدم قيام السلطات بأي إجراء، لإيقاف هذا الضرر رغم معاينة لجنة، كان من بينها قائد الملحقة السابعة، لكن دون أن يتخذوا أي قرار لإيقاف الخطر الجسيم. وكان عامل إقليم العرائش قد رد على شكاية المواطن الريطب، مخبرا إياه أن لجان عديدة عاينت المبنى وتبين لها أنه مبني طبقا لتراخيص تصميم التجزئة .

وأخبر عامل الإقليم مصطفى النوحي ذات المتظلم، من أن الملف معروض على القضاء للبث فيه، " لذلك وجب عليكم إنتظار حكم القضاء في النازلة"، حسب منطوق الرسالة العاملية التي نتوفر على نسخة منها. يشار إلى أن العديد من التجمعات والتجزئات السكنية تشكو من وجود ورشات للجدادة والنجارة والحمامات والميكانيك تحتها، رغم أنها مباني يفترض أن تكون مخصصة للسكن .

وطالب العديد من المواطنين من المشرفين على تصاميم التهيئة وسياسات المدينة والتعمير، إلى ضرور التوقف عن الترخيص بإنشاء محلات للحرفين والمهنيين تحت المساكن، بسبب الضجيج والتلوث والفوضى التي تخلقها، مع ضرورة تخصيص مناطق صناعية وأخرى منفصلة خاصة بالحرف والحمامات والمخبزات وغيرها.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني