طنجة24_بويا يعطي انطلاقة خدمة التدبير المفوض لقطاع النظافة بمرتيل



بويا يعطي انطلاقة خدمة التدبير المفوض لقطاع النظافة بمرتيل

أضيف في 20 يوليوز 2018 الساعة 13:40

طنجة 24

انطلقت مساء الخميس خدمات التدبير المفوض لقطاع التطهير الصلب والنظافة على مستوى الجماعة الترابية لمرتيل، والتي عهدت إلى شركة "ميكومار".

وأشرف عامل عمالة المضيق – الفنيدق، حسن بويا، على إعطاء انطلاقة العملية التي تهدف إلى تجويد خدمات تدبير قطاع النظافة بهذه المدينة، التي تعتبر من بين أهم الوجهات السياحة الداخلية على الصعيد الوطني.

 

بهذه المناسبة، قام السيد بويا رفقة وفد مكون من رئيس الجماعة الترابية لمرتيل والمدير العام للشركة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية والفعاليات الجمعوية، بزيارة مقر الشركة بالمدينة والوقوف على المعدات والآليات اللوجيستيكية والبشرية التي وفرتها للقيام بالخدمات في أفضل الظروف.

وحسب نص اتفاقية التدبير المفوض بين الجماعة الترابية لمرتيل وشركة "ميكومار"، فإن الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة ستتكلف بجمع النفايات الصلبة لمدة سبع سنوات، من 2018 الى غاية 2025، حيث تلتزم الشركة بجمع النفايات المنزلية بجميع تراب الجماعة مع كنس وتنظيف الشوارع لهذه المدينة البالغ تعداد ساكنتها 78 ألف نسمة.

كما تلتزم الشركة بتشغيل 150 عاملا كانوا يشتغلون في إطار الاتفاقية السابقة، مع إضافة 34 عاملا آخر، على أن ينضاف إليهم 111 عاملا موسميا مع انطلاقة الموسم الصيفي، وذلك استجابة إلى توقعات ارتفاع كمية النفايات المنزلية بسبب الزوار الذي يقضون عطلاتهم الصيفية بمدينة مرتيل.

تجدر الإشارة إلى أن اتفاقية التدبير المفوض وقعت في وقت سابق من العام بعد رسو الصفقة على شركة "ميكومار" إثر إطلاق طلب عروض، حيث قدمت الشركة أحسن عرض تقني وإداري ومالي بقيمة تصل إلى 20 مليون و 749 ألف درهم.



 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني