طنجة24_الأوراش الصحية بالحسيمة تتقدم بوتيرة جيدة ويرتقب انتهاؤها قريبا



الأوراش الصحية بالحسيمة تتقدم بوتيرة جيدة ويرتقب انتهاؤها قريبا

أضيف في 20 يوليوز 2018 الساعة 22:58

طنجة 24

أفاد بلاغ لوزارة الصحة، اليوم الجمعة، بأن أشغال الأوراش الصحية بإقليم الحسيمة تتقدم بوتيرة جيدة، ومن المنتظر انتهاؤها أفاد بلاغ لوزارة الصحة، اليوم الجمعة، بأن أشغال الأوراش الصحية بإقليم الحسيمة تتقدم بوتيرة جيدة، ومن المنتظر انتهاؤها في أقرب الآجال.

وأوضح البلاغ أن وزير الصحة، السيد أنس الدكالي، قام مؤخرا بزيارة ميدانية لتفقد وتتبع الأشغال الجارية بالأوراش المتعلقة بالقطاع الصحي بإقليم الحسيمة، والتي تدخل ضمن برنامج الحسيمة منارة المتوسط، للوقوف على مدى جاهزيتها وتقدم الأشغال بها. 

وأضاف أن هذه الزيارة تلتها زيارات ميدانية للكاتب العام للوزارة، ومدير مديرية التجهيز والصيانة، والمدير الجهوي للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، حيث قاموا بزيارة مستشفى القرب بإمزورن، الذي تتقدم أشغاله بوتيرة جيدة، ويرتقب انتهاؤها في أقرب الآجال، مما سيمكن ساكنة هذه المنطقة من خدمات صحية واستشفائية في مستوى الانتظارات، وسيخفف عنها عبء التنقل إلى جهات أخرى طلبا للعلاج والاستشفاء.

وسجل البلاغ أنه بعد هذه الزيارات المكثفة للمؤسسات الصحية بالحسيمة، والاطلاع على الإمكانيات التقنية والبيوطبية بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس، تم تزويد هذا المستشفى بمعدات طبية وبيوطبية حديثة إضافية، قيمتها المالية تناهز أربعة ملاين درهم، مضيفا أنه سيتم دعم مصلحة المستعجلات بالموارد البشرية، من أطباء وممرضين وتقنيين، مما سيوفر خدمات صحية ذات جودة، وسيمكن من تقليص المواعيد الطبية وتقريب الفحوصات الدقيقة من المواطنات والمواطنين.

وذكر بأن نجاح هذه المشاريع وتقدم الأشغال بهذه الأوراش الصحية بإقليم الحسيمة، يأتي بفضل تظافر المجهودات بين كافة المتدخلين من سلطات إقليمية ومحلية، وبتعاون مع المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني، من أجل النهوض بالقطاع الصحي بهذا الإقليم وتوفير خدمات صحية في مستوى انتظارات وتطلعات ساكنة المنطقة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني