طنجة24_أشغال ''عشوائية'' تغرق اطراف شاطى الدالية بالاحجار والاتربة



أشغال "عشوائية" تغرق اطراف شاطى الدالية بالاحجار والاتربة

أضيف في 22 يوليوز 2018 الساعة 12:31

طنجة 24 - متابعة

ما يزال شاطى الدالية التابع لجماعة القصر الصغير باقليم فحص أنجرة، يعيش حالة بيئية متردية بفعل عمليات اصلاح وصفت بانها "عشوائية" باشرتها احدى المقاولات المكلفة بتهيىة قرية الصيادين التي كان الملك محمد السادس، قد دشنها قبل ثلاث سنوات.

وبالرغم من نجاح الضغوطات مارسها نشطاء من المجتمع المدني بالمنطقة، في إجبار المقاولة المذكورة، على إزالة الاتربة المحملة بالاحجار  كان قد تم رميها بالشاطئ مؤخرا، الا ان مساحات واسعة من هذا المنتج الشاطئي، ما تزال عبارة عن مطرح لكميات من الاحجار والمواد التي يؤكد نشطاء من المنطقة انها مصدرها غير بحري.

وناشدت جمعية شباب الدالية، الجهات المكلفة بالاشغال بمواصلة تصحيح الاخطاء المرتكبة في هذا المجال، وتفادي معالجة " المشاكل بعقلانية وليس بإصلاح اخطاء باخطاء أفدح منها"، في اشارة الى الفضيحة التي كان الشاطئ مسرحا لها منذ اواخر الشهر الماضي، نتيجة قيام عدة شاحنات وجرافات برمي أطنان من الأتربة المختلطة بالأحجار بالشاطئ.

كما طالبت الجمعية بضرورة ان "يشمل التنظيف المنطقة الممتدة من المدخل رقم 2 للشاطئ الى حدود ميناء الصيد والمملوءة عن اخرها بعشرات الامتار المكعبة من حصى الجرافيت وأحجار اخرى صغيرة غريبة على الشاطئ".

وكان بيان سابق لجمعية شباب الدالية، قد اعتبر أن “إفراغ أطنان من الأتربة والأحجار فوق الرمال مباشرة يرقى إلى جريمة بيئية كاملة الأوصاف لأنه يتنافى كليا مع التربية على البيئة، والوقاية والسلامة، التي تعتمد من بين المعايير الأساسية لمنح هذه العلامة الدولية للشواطئ الفائزة".

ويسجل متتبعون، ان هذه الاختلالات البيئية، تأتي في ظل تصنيف شاطئ الدالية ضمن الفضاءات الحائزة على شارة اللواء الازرق التي تدل على  توفر الشاطى على شروط السلامة والجودة بمعاييرها الدولية.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بطنجة

طنجة مدينتي تدخل الفرحة على الأسر المعوزة

جمعية العرفان ترسم البسمة على وجوه الأطفال

الحقل الجمعوي المحلي يتعزز بجمعية منتدى المعارف للتنمية

حملة طبية مجانية بمدينة أصيلة

حوالي 100 امرأة يستفدن من دروس محو الأمية، خلال الموسم التربوي الجديد لجمعية هدى الناس

الشعلة بطنجة تنظم الحملة التحسيسية حول مخاطر ظاهرة الرشوة

حملة تحسيسية حول النظافة العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحي السواني

جمعيات الشرافات تتعرض للنهب - بيان صحفي -

طنجة مدينتي تنظم يوم توجيهي بثانوية ابن الخطيب