طنجة24_صحيفة اسبانية تربط استفحال البغاء في طنجة بوجود السعوديين




صحيفة اسبانية تربط استفحال البغاء في طنجة بوجود السعوديين

أضيف في 23 يوليوز 2018 الساعة 11:28

طنجة 24 - متابعة

ما يزال الغياب المحتمل للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، عن قضاء عطلته في طنجة، يسيل المزيد من المداد في صفحات منابر اعلامية دولية، وآخر من تناول هذا الموضوع كانت صحيفة "البايس" الاسبانية الواسعة الانتشار، التي رصدت عددا من التداعيات الاقتصادية لغياب العاهل السعودي عن قضاء عطلته في مدينة البوغاز.

وفي تقرير مطول لها اليوم الاثنين، حمل عنوان "الملك سلمان متردد في قضاء عطلته بطنجة"، أبرزت الصحيفة الاسبانية، ان زيارة العاهل السعودي لمدينة طنجة، تضمن عادة تأجير 900 غرفة فندقية فاخرة و 200 سيارة لمدة شهر كامل على الأقل، مما يدر ملايين الدولارات على القطاع السياحي، تبعا لتحقيق انجزته صحيفة "هآريتس" الاسرائيلية.

ويورد ذات المنبر الاسباني، شهادات لفاعلين في قطاع تاجير العقارات والسيارات، ابرزت من خلالها الرواج الكبير الذي رافق عطلة العاهل السعودي مدينة طنجة. مشيرة الى حالى انتظارات في اوساط المهنيين العاملين في هذا القطاعات السياحية.

زيارة الملك سلمان، الى طنجة تثير مواقف متباينة في أوساط المواطنين، حسب الصحيفة الاسبانية. اذ يرحب البعض بمقدم العاهل السعودي ومرافقيه، بالنظر لما يصاحبها من انتعاشة كبيرة في عدد من القطاعات السياحية، بحيث ان "وصول السعوديين يعني وصول المال"، حسب تعبير اوردته ذات الصحيفة.

غير ان البعض الآخر، يرفضون هذه الزيارة وما يصاحبها من تزايد اعداد "البغايا" في المدينة. وتنقل الجريدة عن صحفي من طنجة، لم تحدد هويته " كثير من المومسات قدمن الى طنجة بالفعل هذا العام، لكن العديد منهو عدن الى مراكش واكادير بسبب عدم مجيء السعوديين".

ويؤاخذ البعض الآخر عل  العاهل السعودي سلمان، حسب المنبر الاسباني دائما، عدم قيامه بأي تبرع اقتصادي لمشاريع ذات منفعة عامة على المدينة، اسوة بشقيقه الراحل الملك فهد بن ابد العزيز، شنة 2005، فهذا الاخير، لم يقضي أي عطلة في طنجة، لكنه مول مركزا صحيا يحمل اسمه وايضا مدرسة عليا للترجمة، تعتبر الافضل من نوعها في العالم العربي.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

سيدي العربي الشرقاوي..طنجاوي أبهر العالم بتصميمات رقص خالدة

طنجة.. من ملاذ للأدباء والفنانين إلى ملجأ للمهاجرين السريين

ميشيل زوبيل.. الطنجاوي الأشهر في تصميم المجوهرات في العالم

الثقافة القديمة تختفي تحت عمليات تحديث طنجة

أنطونيو لوزانو .. كاتب إسباني طنجاوي متحدث باسم "الحراكة"

سناء حمري.. طنجاوية سطع نجمها كمخرجة الفيديو كليب بأمريكا

تقرير يضع طنجة ضمن عشر مدن عالمية ذات جاذبية جنسية

في مدينة طنجة توقف.. ثم ابقى هناك لفترة أطول

رندي لوبيز.. الاسباني الطنجاوي مبدع موسيقى "الروك الاندلسي"

لورين سايلسبوري: زيارتي إلى طنجة ونصائحي الثلاث للسياح