طنجة24_انقاذ 144 مهاجرا بمضيق جبل طارق وسط تواصل موجة الهجرة السرية



انقاذ 144 مهاجرا بمضيق جبل طارق وسط تواصل موجة الهجرة السرية

أضيف في 24 يوليوز 2018 الساعة 10:10

طنجة 24 - متابعة

ما يزال مضيق جبل طارق، يعيش على ايقاع حركة مكثفة للهجرة غير القانونية، حيث اعلنت البحرية الاسبانية، اليوم الثلاثاء، عن انقاذ دفعة جديدة من المهاجرين، كانوا يحاولون الوصول الى سواحل شبه الجزيرة الايبرية.

وافادت بيانات اطلعت عليها جريدة طنجة 24 الالكترونية، على الحساب الرسمي لجهاز البحرية الاسباني بموقع "تويتر"، أن فرق الانقاذ التابعة له، تمكنت من انقاذ 144 شخصا كانوا على موزعين على متن 15 مركبا في عرض مضيق جبل طارق.

عملية لانقاذ التي تمت عند حوالي العاشرة وعشر دقائق، بالتوقيت المحلي باسبانيا، جرت بتنسيق مع مركز الانقاذ البحري في ميناء طريفة، اقصى جنوبي البلاد.

ولم يحدد المصدر، اي معطيات تخص جنسيات الأشخاص الذين تم انقاذهم في هذه العملية التي تاتي في اطار زخم من التدخلات التي تنفذها فرق البحرية الاسبانية، في ظل تدفق غير مسبوق للمهاجرين غير القانونيين على السواحل الاوروبية.

وامس الإثنين، اعلنت البحرية الاسبانية، إنقاذ نحو 470 مهاجراً، خلال محاولتهم الوصول إلى الضفة الشمالية لمضيق جبل طارق. مبرزة أنها أنقذت 265 شخصا (لم تحدد جنسياتهم)، كانوا على متن 24 مركباً في عرض منطقة بحر البوران.

كما تم كذلك إنقاذ 205 أشخاص آخرين، بينهم 65 مهاجراً ينحدرون من بنغلاديش، وكانوا على متن 6 مراكب. بحسب البيانات الواردة عن اجهزة الانقاذ الاسبانية

وأشار المصدر إلى نقل هؤلاء المهاجرين إلى موانئ طريفة والجزيرة الخضراء وموتريل وملقة والميرية، حيث تم وضعهم بمراكز إيواء المهاجرين المؤقتة.

ومنذ نهاية الاسبوع الماضي، يعيش مضيق جبل طارق، حركة كثيفة لعدد من المهاجرين غير الشرعيين، الذين يحاولون الوصول إلى السواحل الإسبانية. حيث بلغ عدد الذين تمكنوا من الوصول الى اسبانيا بعد انقاذهم، ما يفوق 1500 شخص، حسب الدوائر الرسمية في شبه الجزيرة الايبيرية.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني