طنجة24_مدينة طنجة تحتفي بالمنتوجات المجالية المغربية في معرض وطني




مدينة طنجة تحتفي بالمنتوجات المجالية المغربية في معرض وطني

أضيف في 26 يوليوز 2018 الساعة 12:18

طنجة 24 - متابعة

تستضيف مدينة طنجة بين 2 و 5 غشت المقبل المعرض الوطني للمنتوجات المجالية الذي تنظمه المديرية الجهوية للفلاحة تحت شعار "المنتوجات المرمزة، رافعة لتنمية اقتصاد المنتوجات المجالية".

ويهدف المعرض، الذي يندرج ضمن جهود تفعيل مضامين المخطط الجهوي الفلاحي لجهة طنجة – تطوان - الحسيمة، إلى التعريف بأهم المنتوجات المحلية على الصعيد المحلي والجهوي والوطني، وتشجيع التثمين وتعزيز الجودة، وتبادل التجارب والخبرات بين التنظيمات المهنية الفلاحية المشاركة.

كما تروم هذه التظاهرة، المنظمة تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وولاية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة بمشاركة أزيد من 70 عارضا، إلى فتح فرص وإمكانيات جديدة لتسويق المنتوجات المحلية، وخلق اتفاقيات الشراكة والتعاون بين مختلف الفاعلين، وتنظيم لقاءات بين المهنيين.

وسيتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم ندوات وورشات علمية تسلط الضوء على دور التنظيمات المهنية الفلاحية في تنمية المنتوجات المحلية وتسويقها، وكذا المواضيع المرتبطة بالترميز والسلامة الصحية لهذه المنتوجات وضمان جودتها لحماية المستهلك.

وسيتم خلال هذا المعرض عرض جل المنتوجات الفلاحية المحلية التي تزخر بها جهة طنجة- تطوان-الحسيمة، من قبيل زيت الزيتون والعسل واللوز وجبن الماعز والأعشاب الطبية والعطرية، كما سيتم عرض عدة منتوجات محلية وطنية ذات صيت وطني ودولي كزيت الاركان والزعفران والتمور ومقطرات الورد وغيرها.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم عرض أزيد من 25 منتوج وطني حاصل على شهادة العلامات المميزة للجودة، علما أنه في إطار تنمية المنتوجات المحلية على صعيد الجهة، تم ترميز كل من جبن الماعز بشفشاون، وزيت الزيتون البكر الممتازة بوزان، وعسل "بوخنو" بجبل مولاي عبد السلام، ولوز منطقة الريف، وصبار الدلاحية بالحسيمة.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

مركز اتصال إسباني جديد يختار طنجة لتسويق خدماته

مشروع سياحي بطنجة يكبد خسائر مالية جسيمة لشركة كويتية

اتصالات المغرب تبدأ بتهييئ شبكة 4G بطنجة وسط تشكيك الزبناء

ندرة الأراضي ونفور المواطنين يخلق حالة ركود عقاري بطنجة

شركة إماراتية تفتتح مصنعا لصناعة السجائر بطنجة

ارتفاع مبيعات المنازل بإسبانيا خلال الربع الثالث من 2014

تقليص "لارام" لخطوطها يبوأ مطار طنجة مستويات متدنية وطنيا

تقرير رسمي يرصد تراجع حجم المعاملات العقارية بطنجة

خبراء: إسبانيا تعول على البنوك الإسلامية لحل مشاكلها الإقتصادية

دعم أمريكي للمغرب لإنشاء وحدة تخزين جديدة بميناء طنجة المتوسطي