طنجة24_انقاذ 123 شخصا جديدا بالمضيق واسبانيا ''تضيق ذرعا'' بمشكل الهجرة



انقاذ 123 شخصا جديدا بالمضيق واسبانيا "تضيق ذرعا" بمشكل الهجرة

أضيف في 29 يوليوز 2018 الساعة 14:10

طنجة 24 - وكالات

اسفرت تدخلات البحرية الاسبانية في مضيق جبل طارق، اليوم الأحد، عن انقاذ ما مجموعه 123 مهاجرا، كانوا يحاولون الوصول الى شبه الجزيرة الايبيرية، على متن 10 قوارب.

وتأتي العملية في وقت اصبحت اسبانيا الوجهة الاولى للمهاجرين الذين يعبرون البحر المتوسط متجاوزة ايطاليا، مع استقبالها 19,586 مهاجر حتى الان هذا العام بحسب المنظمة العالمية للهجرة.

وقالت البحرية الاسبانية، عبر حسابها في "تويتر"، ان التدخل تم على مشارف ساحل مدينة الجزيرة الخضراء من طرف وحدتين بحريتين تابعيتين لها.

وعرضت وسائل الاعلام الاسبانية مساء امس السبت مشاهد صادمة لمجموعات من المهاجرين الافارقة الذين وصلوا في الايام الاخيرة الى شواطئ سياحية على مرأى من السياح.

ودعا وزير الداخلية الاسباني فرناندو غراندي-مارلاسكا، الى "حل أوروبي لمشكلة الهجرة" بعدما أنقذ خفر السواحل الاسبان في يومين أكثر من 1200 مهاجر.

والجمعة الماضي، قالت المنظمة الدولية للهجرة، إن ما لا يقل عن 1500 مهاجر غرقوا في البحر المتوسط العام الحالي، مشيرة إلى أن أخطر طرق الهجرة هو الذي يصل بين ليبيا وإيطاليا.

وذكرت المنظمة أن إسبانيا، التي حلت محل إيطاليا كمقصد مفضل للمهاجرين، سجلت دخول نحو 21 ألف مهاجر منذ بداية العام أي ما يزيد على العدد الكلي المسجل في العام الماضي.

وأضافت أنه بشكل إجمالي، وصل نحو 55 ألف مهاجر إلى سواحل أوروبا منذ بداية 2018 مقارنة مع أكثر من 111 ألفا و753 مهاجرا في الفترة نفسها من العام الماضي.

واستقبلت إيطاليا، التي أغلقت حكومتها الجديدة موانئها أمام سفن إنقاذ المهاجرين، نحو 18 ألفا و130 مهاجرا وصلوا عبر البحر من ليبيا منذ بداية العام، بينما توجه الباقون إلى اليونان ومالطا وقبرص.

وقال جويل ميلمان المتحدث باسم المنظمة، في إفادة صحفية بجنيف، "من المهم ملاحظة أنه برغم الانخفاض الكبير في أعداد الواصلين إلى إيطاليا فإن معدل الوفاة لكل ألف شخص قد يكون عند أعلى نقاطه" منذ بدأت موجة النزوح.

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حريق يودي بحياة سيدة بحي السواني

طنجة تستضيف خطيب مسجد الأقصى يوسف سلامة جمعة

حريق بمركبين للصيد في ميناء طنجة ( صورة و فيديو)

منشد طنجاوي يطبع فنيا مع إسرائيل ويحي سهراته فيها

مبروك للزميل محمد دين بمناسبة عقد قرانه

الفنان عبد المالك الاندلسي عريس الدورة الرابعة من مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الفنان “إيدير ” يتوج مهرجان ثويزا بسهرة فنية كبرى

فرقة “سوار” الفلسطينية تتألق في مهرجان الثقافة الأمازيغية

طنجة: العثور على جثة متعفنة بحي السواني